logo
اقتصاد

استقالة مدير عام التأمينات الاجتماعية الكويتية و3 من نوابه

استقالة مدير عام التأمينات الاجتماعية الكويتية و3 من نوابه
تاريخ النشر:25 سبتمبر 2022, 06:07 م

إرم الاقتصادية - وافق وزير المالية الكويتي، عبدالوهاب الرشيد على استقالة المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مشعل العثمان، من منصبه، والتي تقدم بها اليوم إلى جانب 3 من نواب العثمان وهم: ائد محمد النصف، وخالد عبدالله الفضالة، وإيمان الأحمد باستقالاتهم، والتي وافق عليها وزير المالية أيضاً.

تأتي الاستقالة عقب تصريحات إعلامية للنائب السابق حسن جوهر بوجود فساد مالي وإداري بالمؤسسة يتعلق برواتب ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وصناديق استثمارية تابعة للمؤسسة. كما أشار جوهر إلى عدم إعلان المؤسسة عن النتائج المالية هذا العام لتكبدها خسائر.

كذلك حضر وزير المالية قبل أيام ندوة لمناقشة قضايا التأمينات والتي طالبت فيها إحدى الموظفات بالتحقيق في اتهامات بالفساد الإداري بالمؤسسة.

كانت المؤسسة قد أعلنت في يونيو من العام الماضي عن النتائج المالية للمحفظة الاستثمارية للعام 2020 /2021 والذي ينتهي في 31 مارس، حيث حققت ارتفاع في قيمة أصول المحفظة الاستثمارية بلغ 23.1 مليار دولار أميركي، (ما يعادل 6.3 مليار دينار كويتي) مما يرفع قيمة أصول المحفظة إلى 133.7 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 40.4 مليار دينار كويتي) بنسبة نمو بلغت 20.9% عن العام الماضي، مسجلة معدل عائد عام على الاستثمار 16.5%.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC