logo
اقتصاد

على غرار أمريكا.. فرنسا تطالب بدعم السيارات الكهربائية الأوروبية

على غرار أمريكا.. فرنسا تطالب بدعم السيارات الكهربائية الأوروبية
تاريخ النشر:26 سبتمبر 2022, 12:07 ص

إرم الاقتصادية -نقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن وزير المالية الفرنسي برونو لو مير دعوته لدول الاتحاد الأوروبي بضرورة التفكير في تطبيق الدعم على السيارات الكهربائية المصنعة داخل الكتلة الأوروبية.

تأتي دعوة وزير المالية الفرنسي عقب اقتصار دعم الولايات المتحدة الأمريكية على السيارات المصنعة في أمريكا الشمالية.

لو مير قال "ربما يكون حان الوقت لتخصيص حوافز السيارات الكهربائية للسيارات المصنعة على أراضي أوروبية أو للسيارات التي تلبي معايير البيئة الجديدة بحزم".

وأضاف "علينا العمل بنفس القواعد إذا أردنا أن ندافع عن سياستنا ووظائفنا وتكنولوجياتنا".

ويشار إلى أن الحكومة الفرنسية تقدم دعما يقدر بنحو 6000 يورو (5800 دولار) مقابل شراء سيارات كهربائية تقدر بأقل من 47 ألف يورو.

وقد مثلت السيارات الكهربائية 12% من مبيعات السيارات الجديدة في فرنسا خلال أول سبعة أشهر من العام الجاري.

وتواجه أمريكا انتقادات بسبب قانون جديد يقدم تخفيضات ضريبية للسيارات الكهربائية، حيث ينص على أن السيارات لن تكون مؤهلة للحصول على دعم بقيمة 7500 دولار في حال كانت مكونات البطارية قادمة من الصين أو روسيا أو " كيانات أجنبية تعتبر مصدر قلق".

شركة لمواد البطاريات

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مجموعة "فولكس فاجن" الألمانية للسيارات ومجموعة "أوميكور" البلجيكية لتكنولوجيا المواد تأسيس شركة مشتركة لإنتاج مواد البطاريات.

وأعلنت الشركتان اليوم الاثنين، أن الشركة بين "باور كو" المملوكة "لفولكس فاجن" و"أوميكور" ستستثمر 3 مليارات يورو وستورد المواد ا لـ 2.2 مليون سيارة كهربائية سنويا بحلول نهاية هذا العقد.

وتعتزم الشركتان عبر مكونات البطاريات تغطية جزء كبير من احتياجات مصانع "فولكس فاجن" المخطط إنشاؤها في أوروبا لإنتاج خلايا البطاريات.

وستركز الشركة الجديدة على إنتاج كاثودات البطاريات والمواد الأولية لخلايا بطاريات بإجمالي قدرات تبلغ 160 جيجاوات/ ساعة.

وبحلول نهاية العقد تعتزم "فولكس فاجن" العمل مع شركاء لإنتاج بطاريات سيارات كهربائية بإنتاج سنوي يبلغ 240 جيجاوات/ساعة في ستة مصانع أوروبية.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC