7 وظائف مطلوبة بأميركا.. رواتب خيالية

تقارير
تقاريرفني بأحد مواقع العمل
في الوقت الذي يعاني فيه سوق العمل الأميركي، من عمليات تسريح العمال، التي تجتاح الصناعات المعرفية، تتدافع القطاعات الأخرى بشدة لتشغيل الموظفين.

وتظهر البيانات الأخيرة الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأميركي، أن معدل التوظيف انخفض، في فبراير الماضي، قليلاً عما كان عليه قبل عام، من 3.9% إلى 3.7%.

وانخفضت فرص العمل في عام واحد من معدل 6%، في فبراير 2023، إلى 5.3% في فبراير الماضي، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر".

ومع ذلك، قالت وكالة بلومبرغ للأنباء، إن هناك الكثير من الوظائف المطلوبة، من المحاسبين إلى المهندسين المدنيين، وسط نقص في وظائف التجارة ونقص في السباكين.

وقال نيك بونكر، مدير الأبحاث الاقتصادية لأميركا الشمالية، في منصة "إندييد" للتوظيف: "لقد تراجعت إعلانات الوظائف وفرص العمل، عن أعلى مستوياتها منذ عامين، لكن الطلب على العمال الجدد لا يزال قوياً في العديد من القطاعات".

• وظائف مطلوبة

وفي غضون ذلك، تبدأ قائمة الوظائف المطلوبة بشدة في الولايات المتحدة بوظيفة عامل البناء، إذ تحتاج صناعة البناء والتشييد إلى عدد كبير من العمال، للمساعدة في أزمة الإسكان ومشاريع البناء الأخرى، ولديها فرص العمل المناسبة.

ووجد تحليل صدر في شهر يناير، من شركة Associated Builders and Contractors، أن الصناعة بحاجة إلى 501000 عامل إضافي هذا العام، لمواكبة الطلب على العمالة، وأضاف أن الرقم "يفوق وتيرة التوظيف العادية".

وأفاد تقرير آخر، يوم الثلاثاء، والصادر عن مكتب إحصاءات العمل، بأن الصناعة لديها 441000 وظيفة مفتوحة في فبراير، بزيادة من 425000 في يناير.

وأظهرت بيانات التوظيف والأجور المهنية، الصادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأميركي، أن متوسط الأجر في الساعة لعمال مهن البناء يبلغ 23.72 دولار، وكان متوسط الأجر السنوي لهؤلاء العمال يبلغ 49,330 ألف دولار.

ثم تأتي وظائف الرعاية الصحية، إذ قال بونكر إن "الوظائف المتعلقة بالرعاية الصحية، وأعمال الرعاية بشكل عام، مطلوبة بشدة".

واستنادا إلى مؤشر الوظائف الشاغرة لموقع "إنديد، منذ منتصف مارس، أضاف أن "الوظائف الشاغرة للأطباء والجراحين تضاعفت تقريبًا عن مستواها قبل الوباء، في حين ارتفعت الوظائف الشاغرة في مجال العلاج بنسبة 81%".

جدير بالذكر، أن وظائف قطاع العلاج، يمكن أن تشمل المعالجين المهنيين أو الطبيعيين.

وتتوقع بيانات المركز الوطني الأميركي لتحليل القوى العاملة الصحية، أن يصل النقص في عدد الأطباء حتى عام 2036، إلى حوالي 140 ألفًا.

وأما عن الرواتب، فتوضح بيانات المركز أن الممرضات المسجلات، على سبيل المثال، لديهن أجر سنوي متوسط مرتفع نسبيًا، يبلغ 81,220 ألف دولار.

وفي الوظيفة الثالثة، تأتي وظيفة مترجم لغة الإشارة، إذ يوجد طلب كبير على مترجمي لغة الإشارة.

ووفقا لـ"إنديد"، توضح البيانات أن ما يزيد قليلاً على 60%، من أدوار مترجم لغة الإشارة يصعب شغلها، مما يعني أنهم كانوا على المنصة لمدة 60 يومًا أو أكثر، دون إيجاد من يلتحق بها.

وفقًا لمكتب إحصاءات العمل، يحصل المترجمون الفوريون والمترجمون التحريريون على متوسط أجر في الساعة، قدره 25.79 دولار أميركي ومتوسط أجر سنوي قدره 53,640 ألف دولار.

إلى المعلمين - يشغلون المرتبة الرابعة في القائمة - حيث كان معلمو المدارس الابتدائية، ومعلمو المدارس الثانوية، ومعلمو التعليم الخاص، من بين الوظائف التي تم نشرها بكثرة، على موقع التوظيف Handshake، خلال العام الماضي.

ووفقا لمكتب إحصاءات العمل، بلغ متوسط الأجر لمعلمي المدارس الابتدائية خارج التعليم الخاص، 61,690 ألف دولار في عام 2022، كما بلغ متوسط الأجر لمعلمي المدارس الثانوية، خارج التعليم الخاص والمهني أو الفني، كان 62,360 ألف دولار.

وفي المركز الخامس، كان المحاسبون والمراجعون، إذ يوضح موقع Handshake أن المحاسبين والمدققين، من بين الأدوار التي حصلت على أكبر عدد من الوظائف المعلنة على المنصة خلال العام الماضي.

وذكرت بلومبرغ أن هذا ليس مفاجئًا، بالنظر إلى النقص في العمالة المحاسبية، الذي يجتاح البلاد بهدوء، مما قد يؤدي إلى أخطاء في الحسابات عبر الشركات.

وقال مكتب إحصاءات العمل إن متوسط الأجر بالساعة للمحاسبين والمراجعين، يبلغ 37.50 دولار، ومن الناحية السنوية، يبلغ 78000 دولار.

ثم تأتي وظائف مطوري البرمجيات والمهندسين، حيث ذكرت شركة التوظيف Handshake، أن مطوري البرمجيات والمهندسين، كانوا أيضًا من بين الوظائف التي تم نشر معظم الوظائف حولها خلال العام الماضي.

أما عن الأجور، فقال مكتب إحصاءات العمل، إنه عادة ما يحصل هؤلاء العمال على أجور جيدة، إذ بلغ متوسط الأجر السنوي لمطوري البرمجيات 127.260 ألف دولار.

وأخيرا، كانت وظائف المهندسين المدنيين، هي أحد الأدوار التي حصلت على عدد كبير جدا من الوظائف المعلنة على منصة Handshake.

ووفقًا للجمعية الأميركية للمهندسين المدنيين، تحاول الشركات جذب مهندسين جدد بأجور أعلى، وإجازات أطول، والعمل عن بعد.

وحدد مكتب إحصاءات العمل الأميركي متوسط الأجر للمهندسين المدنيين، بنحو 43.24 دولار في الساعة، أو 89,940 ألف دولار سنويًا.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com