logo
اقتصاد

ولي عهد أبوظبي يبحث الشراكة الاقتصادية مع ماليزيا

ولي عهد أبوظبي يبحث الشراكة الاقتصادية مع ماليزيا
تاريخ النشر:22 مايو 2023, 03:16 ص

بحث الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وأنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، علاقات التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة ماليزيا وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

الشراكة الشاملة

وناقش الجانبان خلال الاجتماع سُبل توسيع إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين، في مختلف القطاعات ذات الأولوية مثل الخدمات الصحية، والطاقة النظيفة ومشاريع البنية التحتية والنقل.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية تعزيز التعاون ضمن شراكة اقتصادية شاملة بين دولة الإمارات وماليزيا.

اقرأ أيضًا..

الفيدرالي يهز الأسواق.. لا مانع من تجاوز الفائدة لهذا الحد

كرسي الشيخ زايد

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على إطلاق كرسي الشيخ زايد والذي تم اعتماده بالشراكة مع معهد الدراسات الاستراتيجية والدولية الماليزي ويهدف إلى العمل على سد الفجوة بين الدراسات المتعلقة بمنطقتي غرب آسيا وجنوب شرق آسيا.

ويهدف المشروع ليكون بمثابة آلية أكاديمية تسهم في تطوير السياسات وتقديم التوصيات العلمية للجهات ذات الصلة وصناع القرار ومنظمات المجتمع المدني وشريحة الشباب في المنطقتين.

زيارة رسمية

ووصل الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، أمس الأحد، إلى كوالالمبور، في زيارة رسمية إلى ماليزيا.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار الحرص المشترك على تعزيز علاقات التعاون الوثيق بين دولة الإمارات وماليزيا في مختلف القطاعات الحيوية، وخصوصاً في مجال التبادل التجاري وقطاع الطاقة.

ويرافق ولي عهد أبوظبي خلال هذه الزيارة، سهيل بن محمد المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، و محمد علي الشرفا، رئيس دائرة البلديات والنقل، و أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية.

اقرأ أيضًا..

صعود خاطف.. الذهب المصري يضرب بالأسعار العالمية عرض الحائط

في دبي.. أكبر ياقوتة وماسة بالعالم بـ65 مليون دولار

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC