أرباح Shein تتخطى 2 مليار دولار في 2023 وتخطط للإدراج

أرباح Shein تتخطى 2 مليار دولار في 2023 وتخطط للإدراج
ضاعفت شركة Shein الصينية العملاقة للأزياء السريعة أرباحها، بينما تنتظر الموافقة التنظيمية من بكين للمضي قدماً في إدراجها ببورصة نيويوك أو لندن.

وحققت شركة Shein أرباحاً قياسية تجاوزت الملياري دولار لعام 2023، وسجلت ما يقرب من 45 مليار دولار من إجمالي قيمة البضائع، وهي القيمة الإجمالية للسلع المباعة على موقعها الإلكتروني، وفق أشخاص مقربين من الشركة.

وفي عام 2022، تجاوزت أرباح المجموعة 700 مليون دولار من صافي الدخل الذي حققته، و 1.1 مليار دولار في عام 2021، وفقاً لوثيقة تمويل اطلعت عليها صحيفة فايننشال تايمز.

وتنتظر شركة Shein -التي تحظى ملابسها بشعبية كبيرة بين المتسوقين من جيل Z- موافقة الجهات التنظيمية في بكين وواشنطن على إدراجها، والذي من المتوقع أن يكون أكبر طرح عام أولي لهذا العام. وقدرت قيمة المجموعة بأكثر من 60 مليار دولار في جولة التمويل الأخيرة.

ويُنظر إلى الاكتتاب العام على أنه مؤشر لموقف بكين تجاه الشركات التي تأسست في الصين ولكن أعيد دمجها في الخارج لتجنب التوترات الجيوسياسية. إلى جانب أنه اختبار لاستعداد بكين للسماح للشركات الصينية بجمع مليارات الدولارات في وول ستريت بعد حملتها على قطاع التكنولوجيا.

وقال شخصان مطلعان على التقدم المحرز في تطبيق شي إن إنهما يتوقعان موافقة لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية وإدارة الفضاء السيبراني الصينية على بيع الأسهم في الأسابيع المقبلة.

في نهاية عام 2022، كان لدى شركة شركة Shein نحو 10382 موظفًا في البر الرئيسِ للصين، يعملون في أكثر من اثنتي عشرة شركة تابعة، ويتعاملون مع كل شيء بدءًا من الخدمات اللوجستية وحتى كتابة التعليمات البرمجية، وفقًا لمزود البيانات Tianyancha. في المقابل، تظهر LinkedIn أن الشركة لديها ما يقرب من 200 موظف في سنغافورة.

وأنفقت Shein مبالغ كبيرة على الضغط في واشنطن خلال حملة الاكتتاب العام ووسط تدقيق متزايد لنموذج الشركة المتمثل في الشحن الجوي للسلع الصينية مباشرة إلى المتسوقين الأميركيين لتجنب ضرائب الاستيراد. وتظهر السجلات العامة في الولايات المتحدة أن شركة شين أنفقت ما يقرب من مليوني دولار على ممارسة الضغط على مدى تسعة أشهر في العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com