مطار دبي يستعد للشتاء الأكثر ازدحاماً على الإطلاق

زيادة 20% بالرحلات
مطار دبي
مطار دبيshutterstock
يستعد مطار دبي الدولي للشتاء الأكثر ازدحاماً على الإطلاق، عبر تعزيز منظومة الربط الجوي العالمي خلال ذروة الموسم الحالي.

وأعلن مطار دبي الدولي اليوم عن إضافة سبع شركات طيران دولية، ستقوم بتسيير رحلاتها إلى تسع وجهات مختلفة، خلال الفترة ما بين أكتوبر ونوفمبر، وذلك تزامناً مع زيادة نشاط حركة السفر خلال موسم الشتاء، المتوقع أن يكون الأكثر ازدحاماً على الإطلاق.

زيادة الرحلات

ومن المتوقع أن تعزز الخدمات الجديدة وزيادة عدد الرحلات من إجمالي الرحلات الأسبوعية، لتصل إلى 4400 رحلة باتجاه واحد، وبنسبة نمو 20% مقارنةً بموسم الشتاء الماضي.

ورحب مطار دبي الدولي، المطار الدولي الأكبر في العالم، من حيث عدد المسافرين والربط الجوي، وفقاً لمجلس المطارات الدولي (ACI)، بكل من طيران إيجين (اليونانية)، وطيران كندا، وباتيك (الماليزية)، ويورو وينجز (الخطوط الاقتصادية التابعة لمجموعة لوفتهانز)، وترانسافيا (الفرنسية)، وفيرجن أتلانتيك، والخطوط الجوية القبرصية.

وبهذا الصدد، قال روب وايتهاوس، نائب الرئيس للأبحاث في مطارات دبي: "إن توفير خدمات جديدة وزيادة عدد الرحلات خلال موسم الشتاء، يعكس التزامنا بترسيخ مكانة مطار دبي الدولي على الساحة العالمية، وتعزيز دوره في قطاع الطيران".

وأضاف: "نواصل التعاون مع شركائنا بهدف جذب المزيد من الزوار إلى دبي، من خلال إطلاق وجهات جديدة، وتعزيز شبكة الربط الجوي العالمية".

وفي سبتمبر الماضي احتل مطار دبي الدولي المرتبة الأولى في مؤشر الربط الجوي، لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، إذ يرتبط بأكثر من 255 وجهة في 104 دول عبر أكثر من 90 شركة طيران دولية.

انتعاش حركة المسافرين

وتعتزم مطارات دبي تنفيذ تجديدات في مطار دبي الدولي، بقيمة تتراوح ما بين 6 مليارات و10 مليارات درهم، وذلك في فترة من 10 إلى 15 عامًا.

وتتوقع مطارات دبي استمرار انتعاش حركة المسافرين حتى نهاية العام، لتصل إلى 86.8 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي، لتتجاوز بذلك أعداد المسافرين المسجلة في عام 2019.

وحققت مطارت دبي خلال النصف الثاني نتائج إيجابية للغاية، في حركة المسافرين عبر مطار دبي الدولي، واستمرت تلك النتائج في الربع الثالث من العام الجاري، حيث وصل عدد المسافرين خلال الربع الثالث فقط، إلى 22.9 مليون مسافر، ليصبح الربع الأكثر ازدحاماً من حيث أعداد المسافرين منذ عام 2019، وبمتوسط حركة مرور شهرية وصلت إلى 7.6 مليون مسافر.

ووصل إجمالي عدد المسافرين خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، إلى 64.5 مليون مسافر، بزيادة قدرها 39.3% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022، وأعلى بنسبة 1% من عام 2019.

وارتفع عدد الرحلات في مطار دبي الدولي بنسبة 5.1% خلال الربع الثالث، ليصل إلى 106,000 رحلة. وبلغ العدد الإجمالي للرحلات الجوية عبر مطار دبي الدولي 308 آلاف رحلة، بين شهري يناير وسبتمبر من العام الجاري، بزيادة 25.2% على أساس سنوي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com