أوروبا تستقبل 60% من صادرات الألومنيوم المصري

مقر شركة مصر للألومنيوم
مقر شركة مصر للألومنيومالبيان الصحفي
أعلن وزير قطاع الأعمال المصري محمود عصمت، الجمعة، بأن شركة "مصر للألومنيوم" التابعة للشركة "القابضة للصناعات المعدنية" والمملوكة للحكومة، تقوم بتصدير أكثر من 60% من منتجاتها، حيث تستحوذ دول الاتحاد الأوروبي على النسبة الأكبر من المنتجات.

وأوضح الوزير في بيان صحفي الجمعة، أن ذلك تحقق بعد نجاح الشركة في إدخال منتجات جديدة يتم استخدامها فى صناعة أسلاك الكهرباء والعبوات الدوائية وغيرها، وكذلك فى إطار تطبيق معايير التصنيع العالمية وتلبية اشتراطات المنظمات الدولية.

وحصلت الشركة على شهادة "EN ISO:14001"  أحد المتطلبات للحصول على شهادة معيار أداء مبادرة الإشراف على الألومنيوم، وهى معايير صارمة لضمان سلامة وتوافق سلاسل التوريد وقوانين العمل وحماية البيئة والحوكمة واستمرار تسجيل العلامة التجارية للشركة ببورصة لندن للمعادن، للاستمرار فى تسويق وتوزيع منتجات الشركة بالأسواق الأوروبية.

ولفت عصمت  أن "مصر للألومنيوم" حققت التوافق فى الوصول لحساب البصمة الكربونية لمنتجات الشركة المتنوعة باعتبارها خطوة هامة نحو تلبية اشتراطات الاتحاد الأوروبي لضمان سلاسل التوريد لمنتجات الألومنيوم.

الانبعاثات الكربونية

وأشار إلى أن الشركة تسعى للوصول لأعلى معدلات الأداء وتحسين بيئة العمل لتقليل نسبة الانبعاثات الكربونية للمنتجات للوصول إلى الحد الأمثل لضمان الاستمرار فى التصدير وزيادة الصادرات لدول الاتحاد الأوروبي والأسواق الأجنبية والعربية المختلفة، خاصةً فى ظل اعتماد الشركة كمصدر معتمد ببرنامج الفاعل الاقتصادى بما يسهم في تسهيل الإجراءات وسرعة الإفراج عن الشحنات التى يتم تصديرها للدول المعتمدة بالبرنامج كدول الاتحاد الأوروبى (EUR1) وغيرها من الدول المعتمدة.

وبين عصمت أن شركة مصر للألومنيوم تعمل في الوقت الراهن على تطوير وإعادة تأهيل المصهر القائم بمدينة نجع حمادي وزيادة طاقته الإنتاجية، إلى جانب عدد من المشروعات منها مشروع إنتاج الفويل لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير.

وتابع أن خطة تطوير وتحديث مجمع الألومنيوم بنجع حمادى أسفرت عن معدلات أداء وحجم إنتاج لم تعرفهما الشركة من قبل وتعمل شركة مصر للألومنيوم حاليا بالطاقة القصوى لتصميم خطوط الإنتاج الأمر الذى انعكس فى زيادة نسبة المبيعات محليا وفتح أسواقا جديدة أمام الصادرات وزيادتها، كما توقع أن تكون أرباح الشركة خلال العام الحالي مضاعفة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com