هبوط أسعار الدولار عقب انهيار بنك سيليكون فالي

الدولار الأميركي
الدولار الأميركي شترستوك

انخفض سعر الدولار، اليوم الاثنين، وسط تدخل السلطات الأميركية للحد من تداعيات الانهيار المفاجئ لبنك سيليكون فالي (إس.في.بي) حيث يأمل المستثمرون في أن يتبع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) مسارا نقديا أقل تشددا، وفق رويترز.

وأعلنت الحكومة الأميركية عن عدد من الإجراءات وقالت إن كل المودعين في (إس.في.بي) سيتاح لهم الوصول إلى ودائعهم اعتبارا من اليوم الاثنين. وقال مسؤولون أيضا إنه سيتم تعويض المودعين في بنك سيغنتشر الذي أغلقته الجهات التنظيمية المالية بولاية نيويورك أمس الأحد وإن دافعي الضرائب لن يتحملوا أي خسائر.

أسعار العملات اليوم

تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأميركية أمام ستة عملات، بنسبة 0.153% إلى مستوى 104.080.

وزاد الين الياباني بنسبة 0.34% إلى مستوى 134.52 أمام الدولار وهو أعلى مستوى في شهر مع تحرك المستثمرين صوب العملات الآسيوية التي تمثل ملاذا آمنا.

وصعد اليورو بنسبة 0.44% إلى 1.069 دولار وبلغ أحدث سعر للجنيه الإسترليني 1.2085 دولار بارتفاع بلغت نسبته 0.47% خلال اليوم.

وصعد الدولار الأسترالي بنسبة 0.79% إلى مستوى 0.663 دولار كما ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.36% إلى 0.616 دولار.

إغلاق سيليكون فالي وسيغنتشر

أغلقت الجهات المنظمة للخدمات المصرفية في كاليفورنيا مجموعة "إس.في.بي" المالية، في أكبر انهيار مصرفي منذ الأزمة المالية العالمية، وسط تحرك سريع لحماية المودعين في البنك الذي يركز أنشطته على الشركات الناشئة.

وأعلنت إدارة الخدمات المالية بولاية نيويورك، الأحد، إنها استحوذت على بنك سيغنتشر وألحقت صفة المستلم بالمؤسسة الاتحادية للتأمين على الودائع، وذلك في ثاني حالة إفلاس لبنك في غضون أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com