الشارقة. بيئة تنافسية ووجهة عالمية مفضلة للأعمال

كورنيش الشارقة
كورنيش الشارقةوام
قدمت إمارة الشارقة، خلال مشاركتها في أعمال الدورة الثالثة عشرة من قمة "AIM للاستثمار"، المنعقدة في أبو ظبي خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري، تحت شعار "التكيف مع تحول المشهد الاستثماري.. تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميا"، رؤيتها للاستثمار المسؤول والاقتصاد المستدام ومحفزات جذب الاستثمارات الأجنبية للأسواق المحلية.

وقال سعادة حمد علي عبدالله المحمود رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة لوكالة "وام" إن هذه المشاركة تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية للدائرة والتي تركز على تطوير القطاعات الاقتصادية والعمل على إبرازها ودعمها بكل السبل وذلك استكمالا لجهودها وسعيها في استقطاب المستثمرين حيث يعد هذا الحدث أحد أفضل المنصات للقاء رجال الأعمال والشركات ما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة في الشارقة.

وأكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس) أن الأسواق العالمية باتت تشهد حالة من الزخم والحراك خلال السنوات الأخيرة ما انعكس على إمارة الشارقة باعتبارها وِجهة جاذبة للاستثمارات خاصة في المناطق الحرة لاسيما وأنها تتمتع ببنية تحتية متينة وقوانين ساهمت في كسب ثقة المستثمرين.

وقال إن المناطق الحرة تلعب دورا رئيسا في نمو الاقتصاد الداخلي للإمارة، لافتا إلى أن إمارة الشارقة بفضل توجيهات ورؤية قيادتها الرشيدة تشهد نشاطا في حركة التبادلات التجارية عامة بما يدعم جذب الاستثمارات كما أنها ساهمت بشكل فعّال في النمو الاقتصادي لإمارة الشارقة بسبب مناخها الاستثماري المثالي ومتانة وأمن اقتصادها، إذ أثبتت دعمها المستمر لأداء الاقتصاد الوطني، فضلا عن احتضانها للعديد من المشروعات النوعية والمميزة.

واعتبر المدفع، أن دعم ورعاية مدينة الشارقة للإعلام "شمس" لهذا التجمع فرصة مثالية لعرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها الإمارة ما يُسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة الشارقة في جذب الاستثمارات.

وأكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن ملتقى الاستثمار السنوي أصبح واحدا من أهم الأحداث الاقتصادية الدولية ومنصة رائدة لتعزيز التعاون الدولي وتحرص غرفة الشارقة على المشاركة في هذا الحدث بهدف الترويج للبيئة الاستثمارية الجاذبة وحوافز الاستثمار إلى جانب التعريف بالمزايا المشجعة للمستثمرين ورجال الأعمال التي تمتاز بها ما جعل منها وجهة جاذبة للمستثمرين من مختلف دول العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com