logo
اقتصاد

وزير المالية البريطاني: نركز على تعزيز النمو وليس تحركات السوق

وزير المالية البريطاني: نركز على تعزيز النمو وليس تحركات السوق
تاريخ النشر:25 سبتمبر 2022, 11:40 م

إرم الاقتصادية - قال وزير المالية البريطاني، كواسي كوارتنغ، الأحد، إنه يركز على التعزيز النمو الاقتصادي طويل المدى، وليس على تحركات السوق قصيرة الأجل بعد أن انخفضت أسعار الجنيه الإسترليني والسندات بعد أول بيان مالي له.

وأعلن وزير المالية البريطاني، كواسي كوارتنغ، الجمعة 23 سبتمبر/ أيلول عن حزمة إجراءات ضريبية من شأنها خفض الضرائب على الشركات ودعم الاقتصاد البريطاني.

وألغت بريطانيا أعلى معدل لضريبة الدخل في البلاد كما ألغت الزيادة المخططة لضرائب الشركات، ضمن خطة مكلفة للغاية لدعم فواتير الطاقة للأسر والشركات.

ودافع كوارتنغ عن هذه الإجراءات باعتبارها داعمة للاقتصاد استجابة للصدمات التي تحدث مرة واحدة من جائحة كورونا وما تلاها من ارتفاع أسعار الطاقة حرب روسيا على أوكرانيا.

وقال في تصريحات: "بصفتي وزيرا للخزانة، لا أعلق على حركات السوق ما أركز عليه هو تنمية الاقتصاد والتأكد من أن بريطانيا مكان جذاب للاستثمار".

وأضاف: "ليس هناك من طريقة من أن الحكومة ... لا ينبغي أن ترد في بطريقة توسعية ماليا (لدعم) الاقتصاد، ودعم الناس من هاتين الصدمتين غير المسبوقتين".

وأوضح أن التعامل مع التضخم مسؤولية بنك إنكلترا المركزي

وقال وزير المالية البريطاني "إنهم مكلفون بالتعامل مع التضخم ... لم يفعلوا ذلك العمل في عزلة، ولهذا قلت إنني سأرى محافظ البنك المركزي مرتين في الأسبوع. ونحن نتشارك الأفكار لكنه بالطبع هو مستقل تمامًا".

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC