تقارير
تقارير

أرخص 10 سيارات كهربائية يمكنك شراؤها في 2024

في طور الانتقال من الوقود الأحفوري إلى الطاقة النظيفة، تسعى شركات السيارات جاهدة، لتقديم المزيد من خيارات السيارات الكهربائية بأسعار معقولة، وسط تراجع الطلب.

وعلى الرغم من أن أسعار السيارات الكهربائية تمثل عائقا كبيرا في انتشارها، إلا أنه لا تزال هناك بعض خيارات السيارات الكهربائية، في حدود 30 ألف دولار إلى 40 ألف دولار، وفقا لموقع "بيزنس إنسايدر".

ومع تطور هذا السوق، أصبح المتسوقون في مجال السيارات الكهربائية، أكثر عملية ووعيًا بالأسعار، لذلك يزداد الإقبال على السيارات الكهربائية الرخيصة، رغم قلة الخيارات.

ووسط أزمات الأسعار والانتشار تلك، عادت شركات صناعة السيارات إلى مراكز التخطيط من جديد، هذا العام، وذلك لتجديد الرؤية بشأن خطط السيارات الكهربائية، لتضيف المزيد من الخيارات الهجينة أكثر من ذي قبل، كما وعدت بمركبات كهربائية بأسعار معقولة، بحسب بيزنس إنسايدر.

على سبيل المثال، أعلنت شركة فورد، في وقت سابق من هذا الأسبوع، أنها ستعطي الأولوية للمركبات الكهربائية، الأصغر حجمًا والأكثر تكلفة في المستقبل.

وقالت جنرال موتورز أيضا إنها ستبدأ في بيع المزيد من السيارات الهجينة في أميركا الشمالية، مع تكيف العملاء مع السيارات الكهربائية.

وعليه، تمثل النماذج الكهربائية ذات الأسعار المعقولة، جزءًا أساسيًا من تحول صناعة السيارات بعيدًا عن الوقود الأحفوري، مع انخفاض الطلب على النماذج الأكثر تكلفة.

إلى ذلك، وبينما ينتظر العملاء ظهور هذه الطرازات الأقل تكلفة، أظهر تقرير لموقع "Edmunds" للتسوق في السيارات قائمة بأرخص 10 سيارات كهربائية معروضة للبيع هذا العام، وهي كالآتي:

تعتلي قائمة الأرخص سيارة ميني هاردتوب بباين من طراز "2023 MINI SE Resolute Edition"، مع متوسط سعر يبلغ نحو 30.900 دولار.

وثانيا، تأتي سيارة نيسان ليف 2024، مع متوسط سعر يبلغ نحو 32.165 دولار، وفي المركز الثالث جاءت فيات 500e الجديدة، بمتوسط سعر يبلغ 32.500 دولار.

وفي المرتبة الرابعة تأتي سيارة هيونداي كونا الكهربائية، مع متوسط سعر يبلغ 36.798 دولار، بينما يتوسط القائمة في المركز الخامس سيارة كيا نيرو 2023 EV، مع متوسط سعر يبلغ نحو 42.100 دولار.

وحلت في المركز السادس سيارة تويوتا بي زد 4 اكسAWD 2023 المحدودة، ويبلغ متوسط سعر الشراء نحو 46.165 دولار.

وسابعا، تأتي سيارة هيونداي أيونك 6، ويبلغ متوسط سعر الشراء نحو 46.243 دولار، وفي المركز الثامن جاءت سيارة تسلا موديل Y، بمتوسط سعر شراء بلغ نحو 48.490 دولار.

وفي المرتبة التاسعة، تأتي سيارة فورد موستانج ماك إي 2021، بمتوسط سعر شراء يبلغ نحو 49.195 دولار.

وفي المركز العاشر والأخير، جاءت سيارة هيونداي أيونك 5، والتي يبلغ متوسط سعر شرائها نحو 50.700 دولار.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com