الصين تدعم التصنيع بقروض بـ 78 مليار دولار

القروض الصينية
القروض الصينيةرويترز
في محاولة لتسهيل وتنفيذ العديد من المشروعات الصناعية الرئيسية في الصين، فقد أصدر بنك التنمية الصيني، وهو بنك رئيسي للسياسات في البلاد، قروضا بقيمة 551.8 مليار يوان (77.68 مليار دولار أميركي) خلال العام الماضي 2023 لدعم التصنيع المتقدم والصناعات الناشئة ذات الأهمية الإستراتيجية في البلاد.

وقال البنك إنه حتى نهاية عام 2023، قدم الصندوق 27.3 مليار يوان لتمويل 76 مشروعا يغطي السلاسل الصناعية لقطاعات مثل البرمجيات الأساسية والمواد الإلكترونية والإنترنت الصناعي والشبكة الذكية.

وبحسب سياسات البنك الصيني  فهذه الأموال تستخدم بشكل أساسي لدعم تطوير الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات والمعدات الراقية والمواد الجديدة ومركبات الطاقة الجديدة والحفاظ على الطاقة وحماية البيئة والطب الحيوي وغير ذلك، ، وفق وكالة شينخوا الصينينة.

وقال بنك التنمية الصيني: "إنه وفر أموالا متوسطة وطويلة الأجل للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الرئيسية فضلا عن التكنولوجيات الأساسية الرائدة، وساعد في تعزيز السلاسل الصناعية عبر خدمات مالية متعددة مثل القروض والاستثمارات والسندات".

وسهل البنك أيضا تنفيذ عدد من مشروعات التصنيع الرئيسية من خلال صندوق يركز على تحويل القطاع وترقيته وتديره إحدى الشركات التابعة له.

وكانت بيانات رسمية أصدرها بنك الشعب الصيني (البنك المركزي)، قد كشفت ارتفاع قروض الصين المقومة باليوان بـ 22.75 تريليون يوان (3.2 تريليون دولار أميركي) في عام 2023.

وأوضح البنك، بأن الزيادة المسجلة على أساس سنوي كانت أكثر بـ 1.31 تريليون يوان مقارنة بنظيرتها المسجلة في العام الأسبق 2022.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com