logo
اقتصاد

توقعات نمو الطلب على الصلب 1.7% في 2024

توقعات نمو الطلب على الصلب 1.7% في 2024
تاريخ النشر:23 مايو 2023, 05:07 ص

أعلن مسؤول بالاتحاد العالمي للصلب، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على الصلب بنسبة 1.7% في 2024 بعد تعافٍ متوقع بنسبة بلغت 2.3% في الاستهلاك هذا العام بدعم أساسي من تحسن نشاط التصنيع.

واوضح فرانك تشونج، نائب المدير العام للاتحاد في مؤتمر يعني بهذا القطاع أن التقديرات تشير إلى أنه على المدى الطويل سيتضاعف طلب رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) على الصلب بحلول عام 2035 من 80 مليون طن حاليا.

توقعات مستقبلية

وكانت قد أشارت تقديرات سابقة بأن السوق العالمي لمنتجات الصلب النهائي سيشهد نمواً جيداً، بمعدل نمو سنوي مركب يتجاوز 3% في السنوات الـ 6 المقبلة أي بحوالي 20% في هذه الفترة.

والعامل الرئيسي الذي يقود نمو السوق هو الطلب المتزايد من صناعة البناء، ولكن من المحتمل أن يؤدي توافر البدائل وتغيير الخصائص مع درجة الحرارة إلى إعاقة نمو الأسواق.

الصين تتصدر

وتعد الصين أكبر اقتصاد في المنطقة من حيث الناتج المحلي الإجمالي كما أنها واحدة من أسرع الاقتصادات الناشئة وأصبحت اليوم واحدة من أكبر دول الإنتاج في العالم ويعد قطاع التصنيع في البلاد أحد المساهمين الرئيسيين في الاقتصاد.

والصين هي أكبر مصنع للسيارات في العالم ذات الاستهلاك الكبير للصلب، وكان قطاع السيارات في البلاد يتشكل من أجل تطوير المنتجات، مع تركيز الدولة لضمان الاقتصاد في استهلاك الوقود، وتقليل الانبعاثات بسبب المخاوف البيئية المتزايدة بسبب التلوث.

والاتحاد العالمي للصلب من أكبر جمعيات الصناعة وأكثرها ديناميكية في العالم. وينتج أعضاؤه ما يقرب من 85 بالمئة من إنتاج الصلب في العالم.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC