سيتي غروب تطرح وحدتها للخدمات المصرفية في المكسيك للاكتتاب العام

سيتي غروب
سيتي غروبShutterstock

أعلنت مجموعة سيتي غروب عن طرح وحدتها لتقديم الخدمات المصرفية للمستهلكين والشركات الصغيرة والمتوسطة في المكسيك، بانامكس Banamex للاكتتاب العام، بعد فصلها عن أعمالها التي تخدم الشركات الكبيرة في إطار خطتها للخروج من الخدمات المصرفية للأفراد.

كيف سيعمل بنك بانامكس؟

سيستمر بنك بانامكس في تقديم بطاقات الائتمان، والخدمات المصرفية للأفراد، والقروض الاستهلاكية، ومجموعة كاملة من المنتجات المصرفية التجارية، وفق بيان لسيتي غروب، التي أشارت إلى أنها استثمرت 2.5 مليار دولار لتعزيز القدرات المصرفية لوحدتها في المكسيك.

وستستمر سيتي في الإفصاح عن أعمال وحدتها في المكسيك إلى أن تتراجع ملكيتها بها إلى ما دون 50% من حصة التصويت، بحسب رويترز.

تملك بانامكس أو Banco Nacional de México نحو 1300 فرع، و9 آلاف جهاز صراف آلي، ونحو 12.7 مليون عميل للخدمات المصرفية للأفراد، و6600 عميل مصرفي تجاري، و10 ملايين عميل لصندوق التقاعد.

سيستمر عمل سيتي في المكسيك، بوصفه "سوقًا ذا أولوية"، وفق قول المديرة التنفيذية للمجموعة جين فريزر.

خطة التخارج

يأتي التوجه الأحدث ضمن استراتيجية سيتي غروب التي أعلنتها في أبريل 2021، للخروج من الخدمات المصرفية للأفراد في 14 سوقًا في آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والمكسيك، كجزء من تحديث لاستراتيجيتها.

يشار إلى أن سيتي غروب وقّعت في وقت سابق اتفاقيات لبيع 9 وحدات، وأنهت بيع 7 منها في أستراليا والبحرين والهند، وماليزيا والفلبين وتايلاند وفيتنام، في حين تعمل على إنهاء بيع وحدتيها للتجزئة المصرفية في الصين وكوريا، ووجودها العام في روسيا.

أشارت المجموعة في أواخر فبراير الماضي إلى أن مجموعة سيتي غروب الأميركية ستتكبّد 190 مليون دولار جراء إنهاء أعمالها المصرفية للمستهلكين والمؤسسات المصرفية في روسيا، بدءًا من نهاية السنة الماضية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com