شركات الاستثمار الأجنبي ترتفع في الصين 35%

الشركات الأجنبية بالصين
الشركات الأجنبية بالصينرويترز
 شهد عدد شركات الاستثمار الأجنبي في الصين ارتفاعا خلال أول شهرين من العام الجاري بنسبة بلغت 34.9% على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ تم تأسيس نحو 7160 شركة جديدة ذات استثمارات أجنبية في أنحاء الصين خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري، وفقا لبيانات أصدرتها وزارة التجارة أمس الجمعة.

وقال مسؤول من الوزارة: "إن النمو القوي البالغ 34.9% هو الأعلى منذ ما يقرب من خمس سنوات، مما يشير إلى أن الشركات متعددة الجنسيات لا تزال متفائلة بشأن فرص التنمية في السوق الصينية".

وبلغ الاستثمار الأجنبي المباشر في البر الرئيسي الصيني في الاستخدام الفعلي 215.09 مليار يوان (30.29 مليار دولار أميركي) خلال الفترة المذكورة، بانخفاض 19.9% على أساس سنوي، وفق وكالة شينخوا الصينية.

وقال المسؤول إنه على الرغم من انخفاض الاستثمار الأجنبي المباشر خلال الفترة المذكورة، إلا أنه لا يزال يمثل ثالث أعلى مستوى خلال نحو عقد من الزمان.

وقفز الاستثمار الأجنبي المباشر في قطاع التصنيع عالي التقنية بنسبة 10.1% على أساس سنوي ليصل إلى 28.27 مليار يوان خلال الشهرين الأولين من العام الجاري.

كما صعد الاستثمار الأجنبي المباشر من فرنسا بنسبة 585.8% وإسبانيا بـ 399.3% وأستراليا بنسبة 144.5%.

وأضاف المسؤول بأن العوامل المواتية للصين في جذب الاستثمار الأجنبي لا تزال تفوق العوامل غير المواتية في الوقت الراهن، وآفاق الاستثمار في الصين لا تزال مشرقة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com