logo
طاقة

لماذا يخاف البريطانيون من شراء السيارات الكهربائية؟

لماذا يخاف البريطانيون من شراء السيارات الكهربائية؟
تاريخ النشر:29 سبتمبر 2022, 05:59 ص

اثار ارتفاع اسعار الطاقة مخاوف البريطانيين من شراء السيارات الكهربائية

فقد أعلن النادي الملكي [البريطاني] للسيارات (RAC) أن شحن سيارة كهربائية باستخدام نقاط شحن عامة على قاعدة الدفع بحسب الاستخدام ارتفع بنسبة 42 في المئة في غضون أربعة أشهر.

ووفقا ل(انتبندنت ) في دراسة استطلاعية أجرتها مؤسسة "أي أي" AA وشملت 12500 سائق أن ارتفاع أسعار الطاقة المنزلية تجعل عدداً من الأشخاص يترددون في التحول إلى السيارة الكهربائية.

وأفاد 63 في المئة من الذين شملهم الاستطلاع بأن الزيادة في فواتير الطاقة المنزلية أحد العوامل المساهمة في تمسكهم بالسيارات التي تسير على الوقود أو الديزل فيما قال 10 في المئة إنه "السبب الرئيس".

وتعني هذه الزيادة في الأسعار أن السائقين الذين يستخدمون الشبكة العامة حصراً لشحن السيارات يدفعون حوالى 18 بنساً (19.3 سنت من الدولار الأميركي) للميل الواحد من الكهرباء، و19 بنساً (20.5 سنت من الدولار الأميركي) للميل الواحد من الوقود و21 بنساً (22.5 سنت من الدولار الأميركي) للديزل.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم النادي الملكي للسيارات سايمون ويليامز، "بالنسبة إلى الذين تحولوا إلى السيارة الكهربائية أو يفكرون في القيام بذلك، يبقى أن شحن السيارة خارج المنزل يكلف أقل من تعبئة سيارة بالوقود أو الديزل، بيد أن هذه الأرقام تظهر أن الهوة تضيق نتيجة الارتفاع الهائل في أسعار الطاقة. تظهر هذه الأرقام بشكل واضح أن السائقين الذين يستخدمون نقاط الشحن السريعة والفائقة السرعة هم الأكثر تأثراً بهذا الارتفاع".

.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC