"مصدر" الإماراتية تستثمر بمشاريع طاقة الرياح في البحرين

بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط
جانب من التوقيع
جانب من التوقيعبيان مصدر
وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" اتفاقية مع "بابكو إنرجيز"، مجموعة الطاقة المتكاملة التي تقود تحول قطاع الطاقة في مملكة البحرين، لاستكشاف سبل التعاون في الاستثمار وتطوير مشاريع طاقة رياح في مملكة البحرين بقدرة تصل إلى 2 جيجاواط.

وتهدف الاتفاقية إلى تطوير مشاريع طاقة رياح بحرية وبالقرب من الشواطئ، وتعد بمثابة خطوة استراتيجية تدخل من خلالها شركة "مصدر" السوق البحرينية، لتكون هذه المشاريع هي الأولى للشركة ضمن مملكة البحرين، والأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

تفاصيل الاتفاقية

وتصل القدرة الإنتاجية الإجمالية للمشاريع إلى 2 جيجاواط، ومن شأنها المساهمة في دعم جهود مملكة البحرين لتسريع عملية إزالة الكربون من القطاعات الحيوية وفتح المجال أمام تطوير قطاعات جديدة.

وتتطلع مملكة البحرين إلى خفض الانبعاثات بمقدار 30 بالمائة بحلول عام 2035، والوصول إلى الحياد المناخي في عام 2060 وذلك وفقاً لاستراتيجيتها الوطنية للطاقة.

نقلة مهمة

وطورت "مصدر" عدداً من مشاريع طاقة الرياح حول العالم، تشمل محطة دومة الجندل لطاقة الرياح بقدرة 400 ميجاواط، وهي الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط والأولى في المملكة العربية السعودية، ومصفوفة لندن لطاقة الرياح البحرية في المملكة المتحدة بقدرة 630 ميجاواط والتي تزود نصف مليون منزل بالطاقة، وبرنامج الإمارات لطاقة الرياح الذي يتضمن محطات لطاقة الرياح على مستوى المرافق بقدرة 103.5 ميجاواط، ويستخدم أحدث التقنيات المبتكَرة التي تتناسب مع سرعة الرياح المنخفضة.

وتهدف "مصدر" إلى رفع القدرة الإنتاجية الإجمالية لمحفظة مشاريعها حول العالم إلى 100 جيجاواط بحلول عام 2030، وأن تصبح منتجاً رائداً للهيدروجين الأخضر بحلول العام نفسه، فضلاً عن المساهمة في دعم تحقيق هدف "اتفاق الإمارات" المتمثل في مضاعفة إنتاج العالم من الطاقة المتجددة ثلاث مرات بحلول نهاية هذا العقد.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com