استقرار الأسهم الأوروبية وسط متابعة نتائج الأعمال

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبيةرويترز
شهدت الأسهم الأوروبية حالة من الاستقرار في مستهل تعاملات، اليوم الأربعاء، وسط متابعة المستثمرين لنتائج الأعمال واستمرار عدم اليقين بشأن توقيت خفض الفائدة الأميركية، إذ بدد تراجع سهم دويتشه بوست الألمانية للبريد مكاسب الشركات التي كشفت عن بيانات أرباح متفائلة.
أداء المؤشرات

 لم يسجل المؤشر ستوكس 600 الأوروبي أي تغير يذكر ليستقر عند مستوى 486.57 نقطة، بينما صعد مؤشر فوتسي 100" البريطاني بنسبة 0.12% أو بواقع 9 نقاط ليصل إلى 7690 نقطة.

في حين تراجع  مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.11% ليصل إلى مستوى  17013 نقطة، وارتفع مؤشر كاك الفرنسي بنسبة 0.1% أو بواقع 5 نقاط ليصل إلى مستوى 7643 نقطة.

أداء الأسهم

وقفزت أسهم شركة تيم فيور بنسبة 10.9% إلى قمة المؤشر، بعد أن أعلن مطور البرمجيات الألماني عن إيرادات وأرباح للربع الرابع أعلى من المتوقع.

وتصدرت شركات الطاقة الجلسة التي هيمنت عليها تقارير الأرباح، مع ارتفاع سهم شركة فيستاس بنسبة 6.3% بعد أن تجاوزت شركة صناعة توربينات الرياح الدنمركية توقعات أرباح التشغيل للربع الرابع.

في حين تراجع سهم إكوينور بنسبة 3.7% بعد أن سجلت شركة النفط والغاز النرويجية أرباح تشغيل فصلية أعلى من المتوقع، لكنها قالت إنها ستخفض إجمالي مدفوعاتها للمساهمين في عام 2024.

ووضعت خسارة سهم مجموعة دويتشه بوست حوالي 4% بعض الضغط على المؤشر، وذلك بعدما باع بنك التنمية الألماني الحكومي (كيه.إف.دبليو) 50 مليون سهم في المجموعة مقابل 2.17 مليار يورو.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com