الذهب يتراجع بعد تحقيق الدولار مكاسب

الذهب والدولار
الذهب والدولاررويترز
تراجعت أسعار الذهب بعد أن لامست في وقت سابق اليوم الخميس أعلى مستوى في شهر تقريباً، وذلك مع ارتفاع الدولار، لكن تصريحات حذرة من مسؤول في مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأميركي) أضعفت حماس المستثمرين.

وبحلول الساعة 1417 بتوقيت غرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2376.37 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجل أعلى مستوى منذ 19 أبريل في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت السبائك أكثر من 1% أمس الأربعاء.

وتراجعت أيضا العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.7% إلى 2378.70 دولار، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وارتفع مؤشر الدولار 0.2% بعد انخفاض حاد أمس الأربعاء، بعد بيانات تظهر تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، مما يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ورحب جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك بصدور بيانات تضخم أضعف، لكنه قال لرويترز اليوم الخميس إن الأخبار الإيجابية ليست كافية لدعوة المركزي الأميركي إلى خفض أسعار الفائدة في وقت ما قريباً.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل مما قد يشجع صناع السياسات، الذين كانوا ينتظرون رؤية تقدم جديد على صعيد التضخم، قبل خفض تكلفة الاقتراض، ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

ويتوقع متعاملون بنسبة 71% تقريباً أن يقلص الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول، وفقا لخدمة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 29.44 دولار للأوقية، بعد أن بلغت أعلى مستوي منذ فبراير شباط 2021 في وقت سابق من الجلسة.

كما خسر البلاديوم نحو 2% إلى 990.50 دولار، وانخفض البلاتين 1.4% إلى 1049.43 دولار بعد تسجيله أعلى مستوى في عام في وقت سابق من الجلسة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com