أسهم اليابان تتراجع وسط عمليات جني أرباح

تراجع أسهم اليابان
تراجع أسهم اليابان
شهدت مؤشرات الأسهم اليابانية تراجعا في ختام تعاملات بورصة طوكيو للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، مع استمرار عمليات البيع لجني الأرباح من الجلسة السابقة، في حين فسر المتداولون لهجة أحدث اجتماع لبنك اليابان المركزي على أنها مؤشر على استمرار سياسة التيسير النقدي.

ويدرس المستثمرون أيضا بيان بنك اليابان، الذي اختتم أمس الثلاثاء اجتماعا للسياسة النقدية استمر يومين، والتي تشير إلى أنه سيبقي على سياسته النقدية فائقة التيسير دون تغيير.

أداء المؤشرات

وانخفض المؤشر نيكاي القياسي بنسبة 0.8% ليصل إلى مستوى 36226.48 نقطة، مواصلا الهبوط من أعلى مستوى بلغه في 34 عاما عند 36984.51 نقطة الذي سجله أمس الثلاثاء، مبددا مكاسب الأسبوع حتى الآن.

وهبط المؤشر مع استمرار عمليات البيع من الجلسة السابقة، إذ تحرك المتداولون لتحقيق مكاسب بعد موجة ارتفاع عالمية منذ بداية العام.

كما تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.51% ليصل إلى مستوى 2529.22 نقطة.

أداء الأسهم

وكانت شركتا العقارات ميتسوي فودوسان وميتسوبيشي للعقارات الأسوأ أداءً اليوم، إذا خسرتا 4.18% و3.84% على التوالي.

في حين ارتفع قطاع البنوك بنسبة 4.2% ليتربع بقوة على قمة المؤشرات الفرعية. كما زاد سهم شركة طوكيو إلكترون بنسبة 0.62%، بينما صعد سهم أدفانتست بنسبة 1.24%.

أسعار الفائدة

وكان بنك اليابان المركزي قد أبقى أمس على سعر الفائدة من دون تغيير عند سالب 0.1%، في حين لم يقدم أي إشارات واضحة بشأن توقيت النهاية المحتملة لسعر الفائدة السلبي.

كما حافظ بنك اليابان على عوائد السندات الحكومية لأجل 10 سنوات عند 0%، كما أبقى دون تغيير معايير التحكم في منحنى عائد العشر سنوات عند 1%.

بيانات اقتصادية

وأظهرت بيانات وزارة المالية اليابانية التي صدرت اليوم، نمو صادرات ثالث أكبر اقتصادات العالم بنسبة 9.8% إلى 9.65 تريليون ين (65.1 مليار دولار) على أساس سنوي في ديسمبر، وذلك بعد انخفاضها 0.2% في نوفمبر ومقارنة بالتوقعات عند نمو بنسبة 9.1%.

وانخفضت العملة الأميركية (الدولار) أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.35% إلى 147.82 ين.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com