الأسهم اليابانية تتراجع بضغط من قطاع التكنولوجيا

أسهم اليابان- صورة أرشيفية
أسهم اليابان- صورة أرشيفية
شهدت الأسهم اليابانية في مؤشر نيكاي تراجعا في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، بضغط من انخفاض أسهم شركات التكنولوجيا ذات الثقل على المؤشر، لكن مكاسب كبيرة لسهمي تويوتا موتور وميتسوبيشي بفضل توقعات قوية للأرباح والعوائد للمساهمين حدت من الخسائر.

وقال ناوكي فوجيوارا، أحد كبار مديري الصناديق في شينكين لإدارة الأصول: "كان المستثمرون يحصلون على أرباح من الشركات ذات الأداء الأفضل ويشترون أسهما أرخص كما رأينا في الأسهم المرتبطة بالرقائق اليوم، التي تقتفي أثر الخسائر في مؤشر أسهم الرقائق الأميركية".

أداء المؤشرات

وتراجع مؤشر نيكاي القياسي بنسبة بلغت0.11% ليصل إلى مستوى 36119.92 نقطة، في تعاف من تراجع بلغ 0.84% ​​في وقت سابق من الجلسة.

في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.42% ليصل إلى مستوى 2549.95 نقطة، مدعوما بسهمي تويوتا وميتسوبيشي.

وارتفعت جميع مؤشرات بورصة وول ستريت الثلاثة الرئيسة أمس، لكن المؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا ارتفع 0.07% فقط بفعل تراجع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات 1.14%.

أداء الأسهم

وهبط سهم دايكن إندستريز لصناعة مكيفات الهواء بنسبة 7.07%، وخسر سهم طوكيو إلكترون المختصة في معدات صناعة الرقائق 0.52% وتراجع سهم أدفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 0.84%.

ونزل سهم كي.دي.دي.آي للاتصالات بنسبة 1.96% بعد إعلانها عن مناقصة بقيمة 500 مليار ين (3.38 مليارات دولار) لشراء سلسلة المتاجر الصغيرة لاسن بالاشتراك مع ميتسوبيشي كورب. وقفزت أسهم لاسن 15.22%.

في حين قفز سهم ميتسوبيشي بنسبة 9.74% إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بعد إعلان شركة التجارة أنها ستنفق ما يصل إلى 500 مليار ين لإعادة شراء نحو 10% من أسهمها.

وصعد سهم تويوتا موتور 3.99% بعد أن رفعت شركة صناعة السيارات توقعاتها لأرباح التشغيل للعام بأكمله بنحو 9%.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com