الذهب يفقد بريقه مع ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية

سبائك ذهبية
سبائك ذهبيةرويترز
شهدت أسعار الذهب تراجعا في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، في ظل ترقب المستثمرين بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها غدا الثلاثاء، التي قد تعطي مؤشراً للتوقيت المحتمل لأول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تصدر بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة غداً، تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء.

الذهب الآن

تراجعت أسعار المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 0.2% لتصل إلى 2354.77 دولار للأونصة، فيما شهدت الجلسة السابقة تسجيل الذهب أعلى مستوى في أسبوعين.

كما خسرت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.6% لتصل إلى 2361 دولاراً.

بيانات ضعيفة

وبعد بيانات جاءت أضعف من المتوقع للوظائف الأميركية لشهر أبريل الماضي، وكذلك تقرير وظائف الأسبوع الماضي زادت التوقعات بتبني "المركزي الأميركي" لتخفيضات الفائدة هذا العام.

وأظهر تقرير لوزارة العمل يوم الخميس أن المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية زادت 22 ألفاً إلى مستوى فصلي معدل بلغ 231 ألفا للأسبوع المنتهي في الرابع من مايو مقارنة مع 215 ألف مطالبة توقعها الاقتصاديون.

وقالت رئيسة بنك ا"لاحتياطي الاتحادي" في سان فرانسيسكو مار دالي في وقت سابق: "هناك قدر كبير من الضبابية في الولايات المتحدة حول اتجاه التضخم في الأشهر المقبلة".

أسعار الفائدة

وتوقع متعاملون أن يبدأ المركزي الأميركي في دورة تيسير نقدي في سبتمبر المقبل. حيث تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

ووفقا لأداة "فيد ووتش" التابعة لـ"سي.إم.إي" يتوقع المتداولون حاليا بنسبة 67% خفض أسعار الفائدة الأميركية في اجتماع سبتمبر المقبل للبنك الفيدرالي.

المعادن النفيسة

تراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية 0.4% لتصل إلى 28.03 دولار للأونصة.

وخسر البلاتين 0.1% من قيمته ليصل مستوى 992.89 دولار، بينما استقر معدن البلاديوم عند مستوى 978.03 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com