ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم من نتائج الشركات الإيجابية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية
شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية ارتفاعا في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، بدعم من نتائج الشركات الإيجابية رغم استمرار ضعف ثقة المستثمرين وإعادة تقييم التوقعات بشأن خفض أسعار الفائدة.
أداء المؤشرات

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.2% ليصل إلى مستوى 484 نقطة، كما استقر مؤشر داكس الألماني عند مستوى 16919 نقطة.

وصعد مؤشر فوتسي 100 البريطاني بنسبة 0.27% أو 20 نقطة ليصل إلى مستوى 7636 نقطة، واستقر مؤشر كاك الفرنسي عند مستوى 7595 نقطة.

وارتفع سهم "سوستيه جنرال" بنسبة 1.3% عند 23.41 يورو بعدما أعلن البنك خطته لخفض 900 وظيفة بمقره الرئيس في فرنسا من أجل تقليص التكاليف.

وتقدم سهم دليفري هيرو بنسبة 2.8% بعد أن سجلت شركة الوجبات الجاهزة الألمانية أرباحا أساسية أعلى من التوقعات في 2023، مدفوعة بنمو الطلب.

وقفز سهم لوتس بنسبة 12.7% ليسجل الأداء الأفضل بين جميع الأسهم بعدما أعلنت شركة إنتاج البسكويت البلجيكية نتائجها السنوية.

أسعار الفائدة

ورغم نتائج الأعمال الإيجابية، أضعفت بيانات الوظائف القوية التي صدرت مؤخرا في الولايات المتحدة ثقة المستثمرين وتراجعت على إثرها التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة في أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما يحدد اتجاه بنوك مركزية أخرى.

وتتوقع الأسواق حاليا أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بنحو 125 نقطة أساس هذا العام، مقارنة بتوقعات الأسبوع الماضي عند 140 نقطة أساس.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com