logo
قطاعات

الخليج العربي والصين ...اجتماعات لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية

الخليج العربي والصين ...اجتماعات لتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية
تاريخ النشر:21 سبتمبر 2022, 03:57 م

إرم الاقتصادية-خاص

اجتمع اليوم في نيويورك برئاسة الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية، بمشاركة وزراء خارجية دول الخليج، ووانغ يي وزير الخارجية ومستشار الدولة في الصين، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وشارك في الاجتماع كلا من خليفة المرر، وزير الدولة في الإمارات، والدكتور عبد اللطيف الزياني وزير خارجية البحرين، والدكتور محمد الحسن، مندوب عمان لدى الأمم المتحدة، والدكتور محمد الخليفي مساعد وزير الخارجية في قطر، والدكتور أحمد الصباح، وزير خارجية الكويت، والدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واستعرض الاجتماع علاقات التعاون والصداقة بين مجلس التعاون وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة، كما استعرض الاجتماع آخر مستجدات ملف مفاوضات التجارة الحرة بين الجانبين والحرص المتبادل على تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية وتنميتها.

بينما تتجه بوصلة الاستراتيجية الخارجية الأمريكية شرقاً، اختارت الصين المضي قدُما غرباً إلى الخليج العربي، حيث معظم الدول حلفاء تقليديون للولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعزز العلاقة حول ما الذي قد تؤسسه اللقاءات المكثفة بين الجانبين لمراحل جديدة بين بكين ودول الخليج.

كما ناقش الوزراء تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين وتعزيز مجالات التعاون لخدمة المصالح المشتركة.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC