الرئيس الأوكراني: نحن شعب عصي على الهزيمة

الرئيس الأوكراني: نحن شعب عصي على الهزيمة

أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، "تحملنا معاً حرباً شاملة على مدار 9 أشهر، ولم تجد موسكو طريقة لهزيمتنا، ولن تجد لذلك سبيلاً، فنحن شعب عصي على الهزيمة".

وبحسب رويترز- اتهم "زيلينسكي" موسكو بالهجوم على مدينة خيرسون جنوب أوكرانيا التي تخلت عنها خلال نوفمبر.

وقال الرئيس الأوكراني في خطاب مصور بثه منذ قليل "إنه في الوقت الذي تُستعاد فيه الكهرباء والتدفئة والاتصالات والمياه تدريجياً، لا تزال هناك مشاكل في إمدادات المياه في 15 مدينة.

وكشفت صور الأقمار الصناعية لإدارة الطيران والفضاء الأميركية "ناسا" أن أوكرانيا باتت بقعة مظلمة على الكرة الأرضية ليلا.

يذكر أنه في خطوة لم يعترف بها المجتمع الدولي، أصدرت روسيا، الخميس، جوازات سفر لنحو 80 ألف مواطن أوكراني، في 4 مدن أوكرانية أعلنت الأولى ضمها لأراضيها.

وبدورها، أفادت وزارة داخلية روسيا: أنه منذ ضم المناطق الأربع إلى روسيا الاتحادية، وعملا بالقانون، حصل أكثر من 80 ألف شخص على جواز بصفتهم مواطنين في روسيا الاتحادية"، وذلك حسبما أفادت وكالات أنباء روسية محلية.

وكانت روسيا أعلنت في سبتمبر الماضي ، عن استفتاءات راها الغرب أنها "زائفة"، بهدف ضم المدن الخاضعة لسيطرة قوات روسيا في دونيتسك ولوغانسك "سرق" وزابوريجيا وخيرسون "جنوب"، حيث ندد المجتمع الدولي بعمليات الضم التي أقرتها ؤوسيا الإتحادية بداية من أكتوبر، ولم يتم الإعتراف بها.

وتراجعت قوات روسيا من بعض المناطق، بما في ذلك عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه "خيرسون"، منذ الكشف عن هذا الضم.

وقامت روسيا قبل بدء الهجوم العسكري على أوكرانيا في فبراير، وزعت مئات آلاف الجوازات الروسية في مدن انفصالية شرق البلاد، الأمر الذي سهل آلية حصول المواطنين الأوكرانيين على الجنسية الروسية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com