1.36 مليار دولار تداولات أبوظبي العقارية في يناير

مشهد عام من إمارة أبوظبي
مشهد عام من إمارة أبوظبيshutterstock
سجلت قيمة التصرفات العقارية في إمارة أبوظبي خلال الشهر الأول من العام الجاري 2024، بنحو 5 مليارات درهم (1.36 مليار دولار)، وذلك من خلال تنفيذ 1386 معاملة بيع ورهونات على الوحدات العقارية بمختلف أنواعها.

وبحسب منصة داري التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، فقد بلغت قيمة الرهن العقاري في الإمارة نحو 2.6 مليار درهم، وذلك من خلال تسجيل 635 معاملة رهن.

فيما بلغ إجمالي قيمة المبيعات منذ مطلع العام الجاري حتى اليوم أكثر من 2.5 مليون درهم، تمثل 751 معاملة بيع، موزعة بواقع 363 وحدة عقارية جاهزة و388 على المخطط.

وأوضحت المنصة إلى أكبر المعاملات لمدينة أبوظبي في الأسبوع السابق حسب القيمة، حيث تصدرت منطقة محمد بن زايد القائمة بقيمة 16.6 مليون درهم لمشروع "Prestige Tower"، تليها جزيرة السعديات بـ 12.7 مليون درهم لمشروع ممشى السعديات.

ويواصل القطاع العقاري في أبوظبي، نموه مدعوماً بالحوافز والمشاريع العقارية النوعية التي تطرحها الدائرة.

وشهد سوق العقارات في أبوظبي نمواً متسارعاً، خلال السنوات الماضية، بفضل المبادرات والمشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الدائرة، بالتعاون مع الجهات المختصة، لتسهل على المستثمرين للاستثمار في مجال العقارات.

وتهدف منصة "داري" إلى دمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة، لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بصورة تعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يسهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com