دائنون يعرضون قصر رئيس إيفرغراند في هونغ كونغ للبيع

 منطقة The Peak
منطقة The Peak

قام الدائنون بعرض القصر الذي تم الاستيلاء عليه من رئيس مجموعة إيفرغراند الصينية العام الماضي والواقع في هونغ كونغ للبيع بقيمة تقديرية تتراوح بين 800 مليون دولار هونغ كونغ و 880 مليون دولار هونغ كونغ (ما يقارب 102 مليون دولار إلى 112 مليون دولار أميركي).

ويتوقع الوكلاء العقاريون أن يتم تأكيد المشتري في النصف الثاني من الشهر، حيث تلقوا بالفعل العديد من الاستفسارات من أكثر من 10 مشترين، وفقا لبيان صحفي صادر من شركة CBRE في هونغ كونغ، التي تتولى عملية البيع مع وكالة العقارات Centaline. وفقا لموقع مانسون غلوبال.

وجاء في البيان أن 60 % من المشترين المتقدمين من أسر فاحشة الثراء في هونغ كونغ، و30 % من المشترين المحتملين من الصين القارية.

ويقع القصر في منطقة The Peak وهو الحي الأكثر فخامة والأكثر تكلفة في هونغ كونغ، وتبلغ مساحته 5171 قدم مربع ويتمتع بإطلالات شاملة على أفق المدينة.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، امتلك هوي كا يان ، أو المعروف باسم شو جياين، 64 عاما، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة إيفرجراند الصينية، العقار من خلال شركة لكنه استخدمه كمسكن شخصي.

وأفادت وكالة رويتز أن الانهيار الداخلي لشركة إيفرغراند في بداية عام 2021 جعل الشركة أكثر مطور عقاري مديون في العالم، مع أكثر من 300 مليار دولار من الالتزامات، منها 22.7 مليار دولار ديون خارجية.

ولسداد ديونها، باعت الشركة المطورة مقرها في هونج كونج في سبتمبر الماضي. في أكتوبر، وتعهدت بإنشاء القصر (الذي بلغت قيمته 700 مليون دولار هونج كونج في ذلك الوقت) مقابل قرض بقيمة 300 مليون دولار هونج كونج، وفقا لسجلات سجل الأراضي في هونج كونج.

وسيطر بنك التعمير الصيني (آسيا) على القصر من خلال تعيين مستقبلين في الأول من نوفمبر.

وقال وكلاء العقارات إن القصر سيباع كما هو. وتعززت عمليات المساكن الفاخرة تدريجيا، حيث تم تسجيل 95 عملية بيع بأكثر من 50 مليون دولار هونج كونج في أول شهرين من عام 2023.

تضاءلت القيمة الصافية الشخصية لهوي بسرعة، وتقدر حاليا بنحو 3 مليارات دولار أمريكي بانخفاض 93 % من الذروة البالغة 42 مليار دولار أمريكي في عام 2017، وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com