logo
عقارات

"إعمار العقارية" تعلن عن مشروع توسعة "دبي مول" بـ410 ملايين دولار

"إعمار العقارية" تعلن عن مشروع توسعة "دبي مول" بـ410 ملايين دولار
تاريخ النشر:3 يونيو 2024, 06:07 ص
أعلنت شركة إعمار العقارية الإماراتية عن إطلاق مشروع توسعة ضخم في دبي مول، باستثمارات بقيمة 1.5 مليار درهم (410 ملايين دولار)، وقد بدء العمل بالفعل في الموقع.

وذكرت الشركة في بيان، أن المشروع يشمل إضافة 240 متجراً فاخراً وعدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي الرفيعة.

وفي تعليق على هذا المشروع، اعتبر المؤسس والعضو المنتدب لشركة إعمار، محمّد العبّار: "هذه التوسعة الجديدة في دبي مول إضافة مميّزة لأحد أبرز المعالم السياحية العالمية".

دبي مول

تم افتتاح "دبي مول" في 2008، ويحتل المرتبة الثانية عالمياً من حيث الحجم، ويشغل مساحة تفوق 1.2 مليون متر مربع، ويضمّ أكثر من 1200 محل تجاري، فضلاً عن مجموعة متنوّعة من أكثر من 200 من المطاعم ومنافذ المأكولات العالمية.

وفي العام الماضي، استقطب 105 ملايين زائر، بزيادة نسبتها 19% عن العام السابق، مع ارتفاع لافت في المبيعات.

يشار إلى أن إيرادات مجموعة إعمار ارتفعت بنسبة 7% خلال الربع الأول لتسجل 6.7 مليار درهم (1.8 مليار دولار) مقارنة مع 6.3 مليار درهم (1.72 مليار دولار) خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأرجعت إعمار نمو أداء الشركة في الربع الأول إلى النمو الذي يشهده القطاع السياحي، ومبيعات التجزئة، والارتفاع المتواصل في الطلب على المشاريع العقارية في دبي، بحسب إفصاح على سوق دبي للأوراق المالية.

وأعلنت الشركة نمو صافي أرباحها خلال الربع الأول قبل احتساب الضرائب إلى 4.3 مليار درهم (1.2 مليار دولار) بنمو سنوي 16%، مقارنة مع 3.7 مليار دولار (مليار دولار) مسجلة في الربع ذاته قبل عام.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC