logo
عقارات

أقل نسبة من 2021.. تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المساكن في أمريكا

أقل نسبة من 2021.. تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المساكن في أمريكا
تاريخ النشر:27 سبتمبر 2022, 08:58 م

كشف تقرير اقتصادي، الثلاثاء، عن تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار العقارات في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي، حيث ارتفع مؤشر إس أند بي كورلوجيك كيس-شيللر لقياس أسعار المساكن في الولايات المتحدة خلال يوليو الماضي بنسبة 15% سنويا وهي أقل نسبة زيادة منذ أبريل 2021.

وكان المؤشر ارتفع في يونيو الماضي بنسبة 1ر18%.

ووفق وكالة بلومبرج للأنباء فإن تراجع وتيرة ارتفاع المؤشر خلال يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق هي الأكبر منذ بدء صدور المؤشر، بحسب كريج لازارا المدير الإداري في شركة إس أند بي داو جونز إنديكس.

وفي حين استمر ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة مقارنة بالعام الماضي، هناك مؤشرات على تراجع الطلب على المساكن بسبب ارتفاع فوائد التمويل العقاري. وعلى أساس شهري تراجعت أسعار المساكن في أكبر 20 مدينة أمريكية خلال يوليو الماضي بنسبة 4ر0% وهو التراجع الشهري الأول منذ 2012.

وقال ستيفن ستانلي، كبير المحللين الاقتصاديين، في شركة أمهريست بيربوينت إن تباطؤ ارتفاع الأسعار جاء حادا وسريعا.  وزادت أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري في الولايات المتحدة بمقدار الضعف تقريبا خلال العام الحالي وهو جعل شراء مسكن أشد صعوبة بالنسبة للكثيرين من الأمريكيين، وبخاصة في مدن الساحل الغربي الأمريكي حيث أن أسعار المساكن هناك خارج القدرة بالنسبة للكثيرين بالفعل.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC