الاتحاد الأوروبي يستهدف موقع السفر العالمي "بوكينغ دوت كوم"

موقع بوكينغ
موقع بوكينغShutterstock
صنفت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، موقع السفر "بوكينغ دوت كوم" على أنه "حارس بوابة" وفقاً لقانون الأسواق الرقمية"، الذي ينظم المنافسة الرقمية في الاتحاد الأوروبي.

يعد قانون الأسواق الرقمية أحد أكثر اللوائح صرامة التي تستهدف هيمنة عمالقة التكنولوجيا على السوق، حيث يفرض التزامات أكثر حدة على المحتوى، ويسمح بالمنافسة العادلة ويسهل على المستهلكين التبديل بين الخدمات.

ويعني هذا القرار أنه سيكون لدى "بوكينغ"، فترة 6 أشهر ليبني مختلف الممارسات المؤيدة للمنافسة، التي يفرضها قانون الأسواق الرقمية، مثل السماح للشركات الأخرى بالوصول إلى البيانات التي تنتجها المنصة.

وبموجب قانون الأسواق الرقمية، فإن "حارس البوابة" هو عبارة عن شركة تتمتع بمكانة قوية وراسخة في الاقتصاد الرقمي للاتحاد الأوروبي، وتعمل كوسيط بين العديد من المستخدمين والشركات.

ويضع عدم الامتثال للالتزامات بموجب قانون الأسواق الرقمية حراس البوابة، تحت طائلة فرض غرامات تصل إلى 10% من إجمالي العوائد السنوية لها، وفي حال كررت الشركة المخالفة، قد تتعرض لغرامة بنسبة تصل إلى 20%، بحسب رويترز.

ويعد "بوكينغ" أحدث الشركات التي يتم تصنيفها كحارس بوابة بموجب قانون الأسواق الرقمية، حيث تم إدراج عدة شركات أخرى في العام الماضي، هي "ألفابيت" الشركة الأم لـ"غوغل"، و"أمازون"، و"أبل"، و"بايت دانس" مالكة "تيك توك"، و"ميتا"، و"مايكروسوفت".

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com