logo
تكنولوجيا

أمازون تدشن برنامجاً للتدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي

أمازون تدشن برنامجاً للتدريب على مهارات الذكاء الاصطناعي
تاريخ النشر:21 نوفمبر 2023, 09:33 م
كشفت شركة أمازون الأميركية للتكنولوجيا، يوم الاثنين، عن أنها سوف تطلق برنامج مهارات بالمجان لتدريب الأشخاص على كيفية العمل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأعلنت شركة أمازون عن تدشين برنامج " ايه اي ريدي" الجديد الذي سوف يقدم تدريبا مجانيا على مهارات الذكاء الاصطناعي وتعليميا لـ 2 مليون شخص على مستوى العالم بحلول عام 2025.

كما طرحت الشركة 8 دورات جديدة ومجانية لمساعدة البالغين على إجادة استخدام الذكاء الاصطناعي والتوليدي، وبرنامج زمالة جديد لشركة أمازون ويب سيرفيسز جينريتف ايه اي بالتعاون مع منصة التعليم الإلكتروني أوداستي.

وقال سوامي سيفاسوبرامانيان، نائب رئيس قسم البيانات والذكاء الاصطناعي بشركة أمازون ويب سيرفيسز جينريتف ايه اي: "الذكاء الاصطناعي يعد التكنولوجيا الأكثر تحولا في جيلنا، إذا كنا سوف نقوم بإطلاق الامكانيات الكاملة للذكاء الاصطناعي للتغلب على المشاكل الأكثر صعوبة، علينا أن نجعل تعلم الذكاء الاصطناعي متاحا لأي شخص لديه الرغبة في التعلم".

إلغاء الوظائف

وتخطط شركة أمازون لإلغاء عدد من الوظائف في وحدة المساعد الصوتي التابعة لها "أليكسا"، بسبب تغير أولويات العمل والتركيز بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي التوليدي في الوقت الحالي.

وقال دانييل راوش، نائب رئيس "أليكسا" و"فاير تي في": "نحن نحول بعض جهودنا لتتماشى بشكل أفضل مع أولويات أعمالنا، وما نعرفه هو الأهم بالنسبة للعملاء - والذي يتضمن تعظيم مواردنا وجهودنا التي تركز على الذكاء الاصطناعي التوليدي".

وستؤثر التخفيضات على عدة مئات من الموظفين الذين يعملون في وحدة "أليكسا"، بحسب البريد الإلكتروني الصادر عن الشركة، دون تحديد عدد الوظائف المتأثرة بشكل واضح.

وانسحبت أمازون بالفعل من مجموعة متنوعة من الأقسام في نوفمبر، بما في ذلك أقسام الموسيقى والألعاب وبعض المهام المتعلقة بإدارة الموارد البشرية.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنه في حين أن معظم الوظائف المتضررة كانت في قسم الأجهزة، فإن القليل منها كان يعمل على المنتجات المرتبطة بأليكسا في وحدة مختلفة.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC