مايكروسوفت تدعم الصحفيين بأدوات الذكاء الاصطناعي

مبنى شركة مايكروسوفت
مبنى شركة مايكروسوفتshutterstock
تتعاون شركة مايكروسوفت التكنولوجية مع منصة سيمافور الإعلامية، وغيرها من المؤسسات الإخبارية، لمساعدة الصحفيين على استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنتاج المحتوى، في إطار سعي الشركة لتوسيع استثماراتها في هذا المجال.
الأخبار العاجلة

وذكرت مايكروسوفت في منشور على مدونتها إنها ستساعد المؤسسات على تحديد وتحسين الإجراءات والسياسات، لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل مسؤول، في جمع الأخبار وفي أنشطة أخرى بالقطاع.

وأوضحت سيمافور أنها ستطلق نشرة ​​للأخبار العاجلة تحمل اسم (سيغنالز) يمكن للصحفيين استخدامها، بمساعدة أدوات من شركتي "أوبن إيه.آي" ومايكروسوفت لتزويد القراء بالتحليلات والرؤى، حول القصص الإخبارية العاجلة، بحسب رويترز.

علاوة على ذلك، أعلنت مايكروسوفت عن أنشطة تعاون مع مؤسسات إخبارية، منها كلية كريغ نيومارك لخريجي الصحافة بنيويورك، ورابطة أونلاين نيوز ومؤسسة غراوند تروث بروجكت، وذلك لاستكشاف سبل دمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملها وفي غرف الأخبار.

استثمارات أخرى

وتحركت شركات عديدة في جميع أنحاء العالم بسرعة، للاستفادة من التطورات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، خصوصاً بعد شعبية روبوت الدردشة "شات جي بي تي" من "أوبن إيه آي".

وكانت مايكروسوفت التي استثمرت بقدر كبير وتعاونت بصورة وثيقة مع "أوبن إيه آي" في طليعة هذا التغيير، ودمجت بسرعة التكنولوجيا في العديد من منتجاتها، بما في ذلك Bing Search وWindows Office.

وقررت شركة مايكروسوفت الشهر الماضي، إضافة تحديث إلى لوحة مفاتيح أجهزة الكمبيوتر وأجهزة اللابتوب، التي تعمل بنظام ويندوز، يتضمن إضافة زر جديد وظيفته تنشيط خدمة الذكاء الاصطناعي.

وستُضيف الشركة زراً مخصصاً لمساعد الذكاء الصناعي الخاص بها Copilot على أجهزة الكمبيوتر، التي تعمل بنظام ويندوز 11.

وبمجرد الضغط على الزر سيقودك إلى تشغيل مساعد الذكاء الصناعي الخاص بميكروسوفت "Copilot"، ما يساعد المستخدمين في البحث، وصياغة النصوص، وإنشاء الصور، وحتى تحويل أفكارهم إلى أغانٍ.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com