logo
تكنولوجيا

انطلاق مؤتمر آبل للكشف عن إصدارات آيفون 15

انطلاق مؤتمر آبل للكشف عن إصدارات آيفون 15
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 05:06 ص

كشفت آبل النقاب، الثلاثاء، عن هاتفها الجديد iPhone 15 وعدد من المنتجات الأخرى في حفل الإطلاق السنوي الذي ينتظره الجميع حول العالم لمعرفة تفاصيل الإصدارات الجديدة.

ويأتي الحدث التسويقي تحت مسمى "واندرلاست" ("Wonderlust")، وهي كلمة مركّبة تجمع بين معنيي "حب التجوال" و"العجب".

الحدث جرى تسجيله مسبقاً ويتم بثه عبر الإنترنت، وعادةً ما يُشاهده ملايين الأشخاص في الوقت الفعلي أو بنسخة مسجلة.

آيفون 15

ويتوقع محللون وجود تكنولوجيا جديدة في كاميرات أجهزة آيفون الجديدة، تعطي للهواتف قدرة أفضل على تقريب الصورة، بينما من المتوقع أن يكون جسم الأجهزة مصنوعا من التيتانيوم، بالإضافة إلى وجود رقائق أحدث.

وأفاد مارك غورمان، مراسل بلومبيرغ لشركة آبل، في وقت سابق، أن مصممي أبل طالما حلموا بتصميم هاتف آيفون ذي شاشة تمتد عبر كامل الوجه الأمامي للجهاز من دون حواف أو فتحات للكاميرات أو المستشعرات.

وبحسب بلومبرغ، يبدو أن هاتف آيفون 15 سيقربهم من تحقيق هذا الهدف عبر إزالة الفتحة الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة والكاميرا والمستشعر الخاص بالتعرف على الوجه، ووضع هذين المكونين وراء ما يُسمى بميزة (Dynamic Island)، التي تستخدم تقنية جديدة تتيح للمستخدم عرض الكثير من الأنشطة التفاعلية مثل الوصول السريع إلى الخرائط أو إيقاف الموسيقى وتشغيلها.

تم تطبيق ميزة (Dynamic Island) بالفعل في نسخة هاتف "آيفون 14 برو" مرتفعة التكلفة، وسيتم استخدامها في كامل نماذج آيفون 15، وفقًا لبلومبرغ.

وعن سُمك الحواف في "آيفون 15 برو" و"آيفون 15 برو ماكس"، فستكون أقل سمكًا بمقدار 0.7 مليمتر مقارنة بحواف النسخة الحالية والبالغة 2.2 ملليمتر، وفق ما أفادت بلومبيرغ.

فضلًا عن ذلك، أشارت عدة تقارير صادرة عن عدة منافذ من بينها بلومبرغ وتومز غايد وإنك دوت كوم إلى تغيير منفذ شاحن هاتف الآيفون إلى (USB-C)، وهو موصل موحد يُستخدم عبر كامل قطاع التكنولوجيا.

ومن المرجح أن ترفع آبل السعر المتوسط للأجهزة لزيادة إيراداتها، لكن يظل السؤال عما إذا كانت سترفع سعر جميع الإصدارات أم الإصدارات الفاخرة فقط.

وتقول بيانات شركة كاونتربوينت ريسيرش، المختصة في أبحاث سوق التكنولوجيا، إن سوق أجهزة الهواتف الذكية شهدت انخفاضا، إذ تراجع من شحن إجمالي 294.5 مليون هاتف إلى 268 مليونا في الربع الثاني من العام، لكن شحنات أبل كانت الأقل تراجعا بين مصنعي الهواتف الذكية منخفضة من 46.5 مليون إلى 45.3 مليون جهاز.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC