logo
تكنولوجيا

"مايكروسوفت" تطلب من موظفيها استخدام "آيفون" بدلاً من هواتف "أندرويد" في الصين

"مايكروسوفت" تطلب من موظفيها استخدام "آيفون" بدلاً من هواتف "أندرويد" في الصين
صورة تظهر شعار مايكروسوفت بمكاتب الشركة في "إيسي ليه مولينو" قرب العاصمة الفرنسية باريس يوم 25 مارس 2024. المصدر: رويترز
تاريخ النشر:8 يوليو 2024, 02:38 م

وجّهت شركة "مايكروسوفت" موظفيها في الصين باستخدام هواتف "آيفون" فقط خلال عملهم، وتجنب استخدام أجهزة "أندرويد"، على أن تدخل التعليمات الجديدة حيز التنفيذ خلال سبتمبر المُقبل. 

وفقاً لتقرير نشرته وكالة "بلومبرغ"، فإن موظفي الشركة سيستخدمون أجهزة "أبل" للتحقق من هوياتهم في أثناء تسجيل الدخول والخروج من مكاتبهم، كجزء من مبادرة المستقبل الآمن.

الثغرات الأمنية

سيتعين على موظفي "مايكروسوفت" في الصين استخدام تطبيق (Identity Pass)، وكذلك تطبيق (Authenticator Password Manager)، على أن توفر الشركة لموظفيها الصينيين هواتف من طراز "آيفون 15".

إلى جانب مشكلات الأمان والثغرات الأمنية المستمرة، فإن أحد الأسباب المهمة التي جعلت عملاق تكنولوجيا المعلومات الأميركي يتجنّب نظام "أندرويد" في الصين قد يكون عدم توافر متجر "غوغل بلاي" في البلاد.

منع آيفون

على الجانب الآخر، أمرت الصين في العام الماضي المسؤولين الحكوميين بعدم استخدام أجهزة "آيفون" في العمل. 

في عام 1992، افتتحت "مايكروسوفت" مكتبها في الصين لأول مرة، بينما دخلت شركة "أبل" السوق الصينية في عام 2001، بعد شراكة مع مراكز التصنيع المحلية مثل "فوكسكون". 

وسجّلت "غوغل" حضورها في الصين في عام 2006، وبينما كانت منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" محظورة في البلاد، إلا أنه قد سُمح بوجود محرك البحث العملاق في الصين.

التهديدات الإلكترونية

لأول مرة في نوفمبر 2023، أُعلِن عن مبادرة "مايكروسوفت" للمستقبل الآمن وسط تنامي التهديدات الأمنية الإلكترونية.

وفقاً لمدونة "مايكروسوفت"، تسعى المبادرة إلى تمكين العملاء من الحصول على إعدادات افتراضية أكثر أماناً وتوفير طريقة موحدة ومتسقة لإدارة هويات المستخدمين والأجهزة والخدمات المتنوعة والتحقق منها. 

وستعمل الشركة على فرض استخدام أدواتها القياسية، مثل المصادقة من (Microsoft Authentication Library)، عبر جميع خدمات "مايكروسوفت" ومنصاتها.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC