جانب من توقيع الشراكة
جانب من توقيع الشراكةوام

تعاون مركز دبي للسلع و"كيو إكس لاب"

كشف مركز دبي للسلع المتعددة عن إبرام شراكة مع "كيو إكس لاب"، لحلول الذكاء الاصطناعي، استعداداً لإطلاق مركز الذكاء الاصطناعي التابع للمركز، المقرر تدشينه خلال وقت لاحق من العام الجاري 2024، وذلك لتعزيز الخدمات الإلكترونية التي تساعد على زيادة الإنتاج.

وتوفر شركة الذكاء الاصطناعي "كيو إكس لاب"، بالاعتماد على منصتها "اسأل كيو إكس" حلول ذكاء اصطناعي هجينة يمكن دمجها في تعزيز الخدمات، مثل خدمات الدردشة الإلكترونية، كما يمكن توظيفها في تمكين الشركات والأفراد من تعزيز مستويات الإنتاج.

بنية خوارزمية متقدمة

وتقدم منصّة "اسأل كيو إكس" بنية خوارزمية عصبية متقدمة قادرة على تطوير المنتجات والخدمات، حيث تتيح بنية رقمية قادرة على تمكين الشركات من ترشيد تكاليف طاقة الحوسبة الإجمالية، وتعزيز إمكانات أمن المنظومة الأساسِ، والحماية ضد اختراقات وانتهاكات البيانات المحتملة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

كما تسعى شركة "كيو إكس لاب" من خلال منصتها إلى تعزيز مكانتها كأول شركة مختصة في حلول الذكاء الاصطناعي الهجينة عالمياً التي لديها القدرة على الوصول إلى 372 مليار مَعلَمة والاستفادة منها.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "استطاعت تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي خلال فترة قصيرة أن تؤكد قدراتها المذهلة بعدِّها قوّة محورية تعيد رسم ملامح قطاع الأعمال والشركات، ورغم ذلك لم نستفد حتى الآن سوى من جزء ضئيل من إمكاناتها المهولة".

وقال تيلاكراج بارمار، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "كيو إكس لاب": "مع حجم الاستثمارات الضخمة في أبحاث وتطوير حلول الذكاء الاصطناعي، إلا أن هذه الجهود لا تُعد سوى مجرد البداية نحو إحداث تحوّل جذري في حياتنا وأعمالنا على المستويين المهني والشخصي".

وشدد على أهمية الشراكة مع مركز دبي للسلع المتعددة ومجتمع أعماله الذي يضم اليوم أكثر من 24 ألف شركة مسجلة.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com