بسبب أبل، أسهم ألفابيت ترتفع 2.7%

متجر لأبل
متجر لأبل
ارتفعت أسهم شركة Alphabet بنسبة 2.7%، يوم الاثنين، بعد تقرير لوكالة بلومبرغ نيوز، الذي أفاد أن شركة Apple تجري محادثات لبناء محرك Gemini للذكاء الاصطناعي (AI) من Google في هاتف iPhone.

وأضاف التقرير "أن شركة Apple أجرت أيضًا مؤخرًا مناقشات مع Microsoft، الداعمة ل OpenAI، وفكرت في استخدام نموذجها".

وقال التقرير "إن شركة Apple تقوم بإعداد إمكانات جديدة كجزء من جهاز iPhone iOS 18 القادم الخاص بها، استنادًا إلى نماذج الذكاء الاصطناعي المحلية الخاصة بها، ولكنها تبحث عن شريك لتشغيل ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية، بما في ذلك وظائف إنشاء الصور وكتابة المقالات بناءً على مطالبات بسيطة".

وقالت بلومبرج: "إن الطرفين لم يقررا بعد الشروط أو العلامة التجارية لاتفاقية الذكاء الاصطناعي أو وضع اللمسات النهائية على كيفية تنفيذها، مضيفة أنه من غير المرجح أن يتم الإعلان عن أي صفقة حتى يونيو، عندما تخطط أبل لعقد مؤتمرها السنوي للمطورين العالميين".

وكانت شركة Apple أبطأ في طرح الذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي يمكن أن يولد استجابات شبيهة بالاستجابة البشرية للمطالبات المكتوبة، مقارنة بمنافسيها Microsoft و Google، اللتين تنسجانها في المنتجات.

وفي الشهر الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، أن الشركة تخطط للكشف في وقت لاحق من هذا العام عن المزيد حول خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، مضيفًا أن الشركة تستثمر "بشكل كبير" في هذا المجال.

دخلت Google أيضًا في شراكة مع Samsung، وفتحت علامة تبويب جديدة في يناير لنشر العديد من منتجات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدية في سلسلة الهواتف الذكية Galaxy S24 التابعة للشركة الكورية الجنوبية.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com