تقارير
تقارير

في 2023.. الوجهات السياحية الأكثر زيارة حول العالم

أعلنت شركة يورومونيتور إنترناشيونال، القائمة السنوية لأفضل 100 مدينة في العالم لعام 2023.
وقارن التقرير المدن باستخدام 55 مقياسًا عبر ست فئات، بما في ذلك البنية التحتية السياحية، والصحة والسلامة، والاستدامة، والأداء السياحي، وغيرها.

وتضمن تحليل يورومونيتور إنترناشيونال أيضًا، تصنيفًا لأفضل 10 مدن عالمية، بناءً على عدد الوافدين الدوليين، وفقا لما نقلته شبكة "سي إن بي سي" الأميركية.

وأوضح التقرير أنه "واصل السفر الدولي تحقيق انتعاش قوي في عام 2023، مع نمو بنسبة 38% من حيث عدد الرحلات، ومن المتوقع أن يصل إلى 1.3 مليار بحلول نهاية العام".

وحول نتائج التقرير، قالت ناديجدا بوبوفا، مديرة في يورومونيتور إنترناشيونال، إنه "من المتوقع أن يبحث المستهلكون عن عروض السفر ذات القيمة مقابل المال عند حجز السفر".

وأضافت: "سيستمر المسافرون في تفضيل التجارب الأصيلة والمحلية، بالإضافة إلى بدائل السياحة المستدامة".

وجاءت قائمة الأكثر زيارة كالتالي:

حصلت مدينة إسطنبول التركية، على لقب المدينة الأولى للوافدين الدوليين في عام 2023، إذ شهدت المدينة عددًا هائلاً من الزوار بلغ 20.2 مليون زائر في عام 2023، بزيادة قدرها 26% عن عام 2022.

ويعد مركز التاريخ في إسطنبول أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي موطن للعديد من المباني والهياكل، مثل آيا صوفيا، وقصر توبكابي، وأسوار القسطنطينية، وغيرها.

ووفقًا لمجلة ناشيونال جيوغرافيك، فإن أفضل وقت لزيارة إسطنبول هو في الربيع أو الخريف (أبريل حتى مايو وسبتمبر).

واحتلت لندن المرتبة الثانية مع 18.8 مليون وافد دولي في عام 2023، وشهدت عاصمة إنجلترا نموًا في عدد الزوار بنسبة 17% على أساس سنوي، من عام 2022 إلى عام 2023.

وفي التقرير، تم تسليط الضوء على لندن، باعتبارها تمتلك أفضل بنية تحتية سياحية في العالم، وتخطط عدة مجموعات، بما في ذلك بارك حياة وأوبروي وماندارين أورينتال، لافتتاح فنادق جديدة في المدينة، وفقًا لقناة سي إن بي سي الأميركية.

كما تعد لندن موطنًا للعديد من مؤسسات التعليم العالي الشهيرة، بما في ذلك الكلية الإمبراطورية وكلية لندن للاقتصاد، وتضم العديد من المعالم بما في ذلك قصر باكنغهام وعين لندن وبرج لندن.

وفي المرتبة الثالثة، جاءت مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة، والتي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية الجذابة والمتنوعة، من بينها عين دبي، ومتحف المستقبل، ورأس الخور، ودبي أوبرا وبرج خليفة.

ورابعا، جاءت ثاني مدن تركيا، مدينة أنطاليا، ويتبعها في المركز الخامس العاصمة الفرنسية باريس، ثم تأتي هونغ كونغ في المرتبة السادسة.

وحلت العاصمة التايلاندية، بانكوك، في المركز السابع، ثم جاءت مدينة نيويورك الأميركية في المركز الثامن، وتاسعا مدينة كانكون المكسيكية.

واختتمت القائمة بمدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، في المركز العاشر عالميا من حيث الوافدين الدوليين.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com