logo
بورصات عربية

أسواق المال الكويتية توافق على زيادة طرح البنك التجاري

أسواق المال الكويتية توافق على زيادة طرح البنك التجاري
تاريخ النشر:12 سبتمبر 2023, 08:22 ص
أعلنت هيئة أسواق المال عن موافقتها على زيادة قيمة الإصدار الأول للبنك التجاري الكويتي ضمن برنامج إصدار سندات مساندة بالشريحة الثانية لزيادة رأس المال لتصبح قيمتها لا تتجاوز 50 مليون دينار.

وحسب بيان "التجاري" على موقع البورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، فلا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي، وفي حال الإصدار سيترتب على ذلك تنويع قاعدة رأس المال، ودعم أصول البنك.

وكان البنك التجاري قد أعلن في يوليو السابق، موافقة هيئة أسواق المال على إنشاء برنامج إصدار سندات مساندة ضمن الشريحة الثانية لرأس المال بقيمة لا تتجاوز 100 مليون دينار كويتي، وأن يكون إصدار الشريحة الأولى من البرنامج بقيمة لا تتجاوز 25 مليون دينار.

وتبع ذلك إعلان موافقة هيئة أسواق المال، على ما ورد في نشرة الاكتتاب الخاص لبرنامج إصدار سندات مساندة ضمن الشريحة الثانية للبنك التجاري الكويتي بنفس القيمة المذكورة، بعد الحصول على موافقة الهيئة لإنشاء البرنامج.

كما أصدر بنك الكويت المركزي موافقته النهائية على طرح الإصدار الأول بقيمة لا تتجاوز 50 مليون دينار للبنك التجاري.

ويذكر أن "التجاري" قد أعلن أرباح عن النصف الأول من العام الحالي بقيمة 69.19 مليون دينار، مقارنة بـ 43.95 مليون دينار أرباح عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع بلغت نسبته 57.4%، مع توصية بتوزيع نقدي.

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC