سهم شعاع كابيتال يقفز بعد توضيح حقيقة شطب الشركة

شعاع كابيتال
شعاع كابيتال
أصدرت شعاع كابيتال بياناً توضيحياً بشأن حقيقة الأخبار المتداولة حول عزم مجلس الإدارة إلغاء إدراجها في سوق دبي المالي وتحويلها إلى شركة مساهمة خاصة.

وأكدت الشركة، في بيان لسوق دبي المالي، عدم صحة تلك الأخبار مؤكدة أن جميع تلك الإشاعات لا أساس لها من الصحة.

وتفاعل أداء السهم مع خبر النفي ليرتفع السهم بنحو 12% متصدراً ارتفاعات سوق دبي، عند مستوى 0.198 درهم للسهم، مستقطباً تداولات بقيمة 2.8 مليون درهم بحجم 14.55 مليون سهم.

خطة إعادة الهيكلة

وأكدت الشركة أنها ماضية في خطة إعادة هيكلة رأس مالها المفصح عنها مسبقا، وأنها ستقوم بإحاطة المساهمين علما بالتطورات في 14 فبراير الجاري، تزامنا مع الإفصاح عن البيانات المالية الأولية الموحدة غير المراجعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وكانت الشركة أعلنت في أكتوبر الماضي موافقة مجلس الإدارة لتحسين رأس المال من خلال خفضه ومن ثم زيادته عبر إصدار حقوق الأولوية، مستهدفة إنهاء عملية زيادة رأس المال بحلول الربع الأول من عام 2024.

وتعتزم الشركة توظيف خطة تحسين رأس المال لدعم النمو من خلال تعزيز استدامة الربحية، تخفيض الديون واستعادة قوة الميزانية العمومية، وتعزيز أداء الشركة بما يسمح لها بتوزيع أرباح مستقبلية على المساهمين، وتمكين المساهمين الحاليين والمستثمرين الجدد من المشاركة في مسيرة نمو شعاع، مع زيادة نسبة التداول الحر لأسهم شعاع وبالتالي زيادة السيولة.

ووفقًا لبيانات الشركة، يبلغ عدد أسهم شعاع حوالي 2.535 مليار سهم.

وفي يونيو وافق مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال على إصدار صكوك لأجل 5 سنوات عبر طرح خاص من خلال شركة "إس سي صكوك ليميتيد" وهي شركة ذات غرض خاص مملوكة بالكامل لشعاع.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com