تغطية أول اكتتاب بسوق دبي في 2023 خلال ساعة

رغم أزمة المصارف العالمية
سوق دبي المالي
سوق دبي الماليرويترز

شهد سوق دبي المالي بداية قوة لأول اكتتاب في العام الجاري، حيث استقبلت شركة الأنصاري للخدمات المالية طلبات شراء لجميع الأسهم المعروضة في طرحها العام الأولي في غضون ساعة من فتح باب الاكتتاب.

وأشارت بلومبرغ إلى أنه تمت تغطية طلبات الاكتتاب عبر النطاق السعري في أقل من ساعة مما يُظهر طلباً قوياً على الطرح على الرغم من اضطراب السوق الأوسع في أعقاب انهيار "سيليكون فالي" والمخاوف بشأن الصحة المالية لـ"كريدي سويس غروب".

النطاق السعري

وأعلنت شركة الأنصاري للخدمات المالية، اليوم الخميس، عن تحديد النطاق السعري للطرح العام في سوق دبي المالي بين 1 و1.03 درهم للسهم الواحد، مما يعني أن القيمة السوقية للمجموعة ستتراوح عند الإدراج بين 7.5 مليار درهم (2.04 مليار دولار) و7.73 مليار درهم (2.1 مليار دولار).

وطرحت "الأنصاري" 750 مليون سهم تمثل نسبة 10% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال المجموعة ليتراوح إجمالي حجم الطرح بين 750 مليون درهم (204 ملايين دولار) و773 مليون درهم (210 ملايين دولار).

وتعد كافة الأسهم المطروحة للاكتتاب هي أسهم قائمة، حيث قامت "الأنصاري القابضة" ببيع 10% من حصتها المملوكة في المجموعة، وبالتالي لن تحصل المجموعة على أية عائدات من الطرح العام العالمي، وعقب اكتمال الطرح العام ما لم تتم زيادته سيستمر المساهم البائع في امتلاك حصة بنسبة 90% من أسهم المجموعة.

فترة الاكتتاب

وتبدأ فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي من اليوم 16 إلى 24 مارس، ومن المتوقع إدراج الأسهم في البورصة بحلول السادس من أبريل.

وحققت الشركة صافي ربح بلغ 595 مليون درهم (162.01 مليون دولار) العام الماضي ارتفاعا من 491 مليون درهم في 2021. وارتفع الدخل التشغيلي إلى 1.15 مليار درهم من 988 مليون درهم في 2021.

وتستهدف الأنصاري توزيعات أرباح بحد أدنى 600 مليون درهم لعام 2023، على أن تتم التوزيعات في أكتوبر وأبريل من العام المقبل.

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يكون الحد الأدنى لنسبة توزيع الأرباح 70% على الأقل من صافي الربح المحقق (مدفوع نصف سنوي) في المستقبل.

وفي العام الماضي، جمعت عمليات الإدراج في إمارة دبي نحو 8.5 مليار دولار.

ويعتبر هذا الطرح من أوائل الشركات العائلية في الإمارات التي يتم طرحها للاكتتاب العام.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com