"سبينس" تجمع 375 مليون دولار من الطرح العام في دبي

تحديد سعر السهم عند 1.53 درهم
العلامة التجارية سبينس
العلامة التجارية سبينس موقع الشركة
جمعت شركة "سبينس 1961 هولدينج بي إل سي" نحو 1.38 مليار درهم (تعادل 375 مليون دولار) من الطرح العام الأولي في سوق دبي المالي، بعد مستويات الطلب العالية على الاكتتاب.

وأوضحت "سبينس" المشغل لمتاجر خدمات التجزئة لمنتجات البقالة الفاخرة تحت مظلة الأسماء التجارية "سبينس" و"ويتروز" و"الفير" في الإمارات وعُمان، والسعودية، أنه جرى تحديد سعر الطرح النهائي لأسهم الشركة بقيمة 1.53 درهم للسهم الواحد، عند الحد الأعلى من النطاق السعري المعلن عنه مسبقاً.

ولفتت إلى أن القيمة السوقية عند الإدراج تبلغ 5.51 مليار درهم (حوالي 1.5 مليار دولار).

طلب كبير

وأدى الطلب الكبير على أسهم الطرح بقيمة 71 مليار درهم (حوالي 19 مليار دولار) من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين إلى تسجيل فائض اكتتاب بحوالي 64 مرة لجميع الشرائح مجتمعة (باستثناء شريحة المستثمرين الرؤساء)، وهو أعلى مستوى من الطلب وفائض الاكتتاب ضمن الاكتتابات العام الأولية غير المتعلقة بالحكومة في سوق دبي المالي خلال السنوات الأخيرة.

ووفقاً لبيان الشركة، شهد الطرح طلباً هائلاً من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة و المستثمرين الدوليين، إذ بلغ فائض الاكتتاب في طرح المستثمرين المؤهلين بأكثر من 68 مرة (باستثناء شريحة المستثمرين الرؤساء) .

أما في مجتمع المستثمرين المحليين، فبلغ إجمالي العوائد المحققة من طرح المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات أكثر من 1.9 مليار درهم مع فائض اكتتاب بواقع 20 مرة (من حجم الطرح المعدل).

ومن المتوقع أن يبدأ التداول بأسهم "سبينس" في سوق دبي المالي يوم الخميس 9 مايو 2024 تحت الرمز "SPINNEYS".

وأبقت الشركة والمساهم البائع على حجم الطرح المكون من 900 مليون سهم، أي ما يعادل 25% من إجمالي رأس مال الشركة المصدر.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com