الأعلى على الإطلاق.. تيكوم الإمارات تحقق إيرادات تاريخية

الأرباح تقفز 49% والإيردات تسجل 600 مليون دولار
مجموعة تيكوم
مجموعة تيكوم
أعلنت مجموعة تيكوم، المدرجة في سوق دبي المالي، عن نتائجها المالية للعام الماضي 2023، المنتهي في 31 ديسمبر 2023، حيث سجّلت خلال العام زيادةً في الإيرادات بنسبة 10% على أساس سنوي، لتصل إلى 2.2 مليار درهم إماراتي (600 مليون دولار)، وزيادة بنسبة 49% في صافي الأرباح إلى 1.1 مليار درهم إماراتي (300 مليون دولار).

وأوضحت الشركة، في بيان نشر لها اليوم الأربعاء على موقع "سوق دبي المالي"، أن نمو الإيرادات يأتي بفضل مستوى الطلب المرتفع من العملاء الحاليين والجدد عبر القطاعات الست التي تركز عليها المجموعة، وذلك بفضل الأداء الإيجابي لاقتصاد دبي، والاستراتيجيات والمبادرات الحكومية الرامية لتحقيق التنمية الاقتصادية، إلى جانب البيئة الاستثمارية الجاذبة والمرنة التي تتميز بها الإمارة.

وجاءت الإيرادات -وهي الأعلى التي تحققها المجموعة على الإطلاق- بفضل معدلات الإشغال المرتفعة الناتجة عن النسب العالية للاحتفاظ بالعملاء والزيادة في عدد العملاء الجدد عبر محفظة المجموعة.

كما بلغ معدل إشغال الأصول التجارية والصناعية 89% نهاية العام 2023، محققاً ثالث نمو متتابع، مع تسجيل زيادة كبيرة مقارنة بمعدل الإشغال في نهاية العام 2022 البالغ حينها 86%.

وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 23% على أساس سنوي لتصل إلى 1.7 مليار درهم، وارتفع هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك إلى 76% خلال السنة المالية 2023 مقارنة مع 68% خلال السنة المالية 2022، وترجع هذه الزيادة الملحوظة إلى تحسن جودة الإيرادات نتيجة النمو الاقتصادي الملحوظ.

كما سجلت قيمة التدفقات النقدية من العمليات التشغيلية، مستويات 1.4 مليار درهم خلال العام الماضي، بزيادة بلغت نسبتها 21% على أساس سنوي، وذلك نتيجة لعمليات التحصيل القوية وتحسّن الأداء عبر الأصول المدرة للدخل.

كما ارتفعت القيمة السوقية لمحفظة العقارات الاستثمارية للمجموعة بنسبة 7.7% على أساس سنوي لتصل إلى 22.9 مليار درهم كما في 31 ديسمبر 2023، محققة بذلك نمواً قياسياً بنسبة 18.2% منذ تاريخ الطرح الأولي للمجموعة، ما يعكس الأداء المميز لأصولها التشغيلية.

كما أوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 400 مليون درهم للمساهمين عن النصف الثاني من العام 2023.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com