logo
بيتكوين

هدنة مؤقتة للحرب.. صفقة أميركية مع أكبر بورصة تشفير بالعالم

هدنة مؤقتة للحرب.. صفقة أميركية مع أكبر بورصة تشفير بالعالم
تاريخ النشر:19 يونيو 2023, 04:31 م
في ظل الحرب المشتعلة من جانب المنظمين في واشنطن، تجاه بورصات وشركات العملات المشفرة، يبدو أن الإعلان عن هدنة مؤقتة بين واشنطن ومنصة بينانس ينتظر الموافقة.
وقعت بينانس وهيئة الأوراق المالية والبورصات، صفقة للحفاظ على أصول العملاء الأميركيين في البلاد
SEC
حملة موسعة

وفي الآونة الأخيرة شنت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية حملة واسعة، ضد بورصات العملات الرقمية العاملة في أميركا والتي طالت أكبر منصات التشفير بالعالم.

وبدأت أحداث الأزمة التي عصفت بسوق التشفير بدعوى قضائية جديدة، ضد أكبر بورصة للعملات الرقمية بالعالم، منصة بينانس، وتحديدًا تجاه ذراع المنصة في أميركا Binance.US.

وفي غضون ذلك حركت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، دعوى أخرى ضد منصة كوينباس للعملات الرقمية، إضافة إلى تصنيف عشرات العملات المشفرة، على أنها أوراق مالية وليست عملات.

اقرأ أيضًا..

مفاجأة تويتر.. إيلون ماسك يهدد هيمنة يوتيوب

صفقة تهدئة

وفي غضون ذلك وقعت بينانس وهيئة الأوراق المالية والبورصات، صفقة للحفاظ على أصول العملاء الأميركيين في البلاد.

وأبرمت Binance، أكبر بورصة للعملات المشفرة في العالم، وBinance.US، اتفاقية مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، يجنبها تجميد أصولها بالكامل أثناء نظر دعوى الجهة التنظيمية ضدها.

 ووفقًا للاتفاق ستقوم بينانس هولدينغز (Binance Holdings)، و بي إيه إم مانجمنت يو إس (BAM Management US) وبي إيه إم تريدينغ سيرفسيز (BAM Trading Services) والمؤسس تشانغ بينغ تشاو، بإعادة أصول عملاء بينانس يو إس إلى الولايات المتحدة.

يأتي ذلك لضمان بقاء أصول العملاء الأميركيين في الولايات المتحدة، حتى يتم حل الدعوى القضائية المرفوعة هذا الشهر من قبل الوكالة التنظيمية.

أموال المستخدمين كانت وستظل دائمًا آمنة على جميع المنصات التابعة لبينانس
بينانس
في انتظار الموافقة

وينتظر الاتفاق الذي تم الكشف عنه في أوراق المحكمة المقدمة، موافقة القاضي الفيدرالي المشرف على التقاضي.

وذلك للتأكد من أن أصول العملاء الأميركيين لا تذهب إلى الخارج، حيث تسمح الاتفاقية لموظفي بينانس فقط بالوصول إلى هذه الأصول.

اقرأ أيضًا..

أبوظبي بين الأسرع نموًا بالعالم والأولى بالمنطقة

ماذا حدث؟

ورفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) في 5 يونيو دعوى قضائية ضد بينانس وذراعها بينانس - أميركا، والرئيس التنفيذي ومؤسسها Changpeng Zhao.

ووفقًا للدعوى فإن بينانس قامت بتضخيم أحجام التداول بشكل مصطنع، وتحويل أموال العملاء، وفشلت في حماية عملاء الولايات المتحدة، إضافة إلى تضليل المستثمرين بشأن ضوابط مراقبة السوق.

تصعيد دراماتيكي

وتمثل الدعاوى المرفوعة من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات، في اليوم التالي ضد منصة كوينباس وبينانس، تصعيدًا دراماتيكيًا للحملة القمعية على الصناعة من قبل المنظمين الأميركيين.

حيث تواجه شركات التشفير مزيدًا من التصعيد من جانب المنظمين، في وقت ابتليت فيه صناعة العملات المشفرة بالعديد من الانهيارات، على غرار لونا وإف تي إكس بجانب مقرض العملات المشفرة على غرار سيليوس.

ستنشئ Binance.US محافظ تشفير جديدة لا يمكن لموظفي بينانس العالمية الوصول إليها
SEC
اتفاق مشروط

وبموجب الاتفاقية التي لا تنهي الدعوى القائمة من لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC)، ستتخذ Binance.US خطوات هامة.

حيث ستعمل المنصة على التأكد من عدم وصول أي مسؤول في بينانس القابضة، إلى المفاتيح الخاصة لمحافظها المختلفة أومحافظ الأجهزة.

وقالت لجنة الأوراق المالية والبورصات في بيان: "إن هذه الصفقة الطارئة ستحمي العملاء الأميركين وأصولهم، إضافة إلى ضمان قدرتهم على الاستمرار في سحب تلك الأصول".

اقرأ أيضًا..

مقابل هذا.. تايوان تُقايض أوروبا وتُثير غضب الصين

تعليق بينانس

وقال متحدث باسم بينانس: "على الرغم من أننا نؤكد أن دعوى SEC غير مبررة، إلا أنه من الإيجابي أن الخلاف حول أصول العملاء قد تم حله وفقًا لشروط مقبولة للطرفين".

وأكد المتحدث باسم بينانس أن أموال المستخدمين، كانت وستظل دائمًا آمنة على جميع المنصات التابعة لبينانس

محافظ جديدة

وبموجب أحكام أخرى في الاتفاقية المقترحة، ستنشئ Binance.US محافظ تشفير جديدة لا يمكن لموظفي بينانس العالمية الوصول إليها.

وفي الوقت ذاته ستقدم المحافظ الجديدة معلومات إضافية، إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات مع تفاصيل موسعة للحسابات.

تطورات القضية

وفي الأسبوع الماضي أوقفت بينانس التابعة للولايات المتحدة الأميركية، الودائع بالدولار ومنحت العملاء مهلة لسحب أموالهم بالدولار.

جاء ذلك بعد أن طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات من المحكمة تجميد أصولها.

اقرأ أيضًا..

مايكروسوفت تكشف سبب انقطاعات خدماتها المتكرر

logo
اشترك في نشرتنا الإلكترونية
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC