نمو السياحة يرفع أرباح "سالك" الفصلية هامشياً إلى 75.5 مليون دولار

مرور سيارات من إحدى بوابات التعريف المرورية في دبي لشركة "سالك"
مرور سيارات من إحدى بوابات التعريف المرورية في دبي لشركة "سالك" Dubai Media Office / Website
ارتفعت أرباح شركة "سالك " المشغل الحصري لبوابات التعرفة المرورية في دبي، والمدرجة في سوق دبي المالي خلال الربع الأول من العام الحالي هامشياً 0.7% على أساس سنوي، تزامناً مع تطبيق احتساب الضرائب للشركات البالغة 9%، وسط تحقيق مستوى قياسي للإيرادات بفضل النمو القوي في قطاع السياحة.

وأشارت الشركة في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، إلى تحقيقها صافي ربح بلغ 277.3 مليون درهم ( 75.5 مليون دولار) في الثلاثة أشهر الأولى من 2024، مقابل 275 مليون درهم (74.8 مليون دولار) في الفترة المقارنة من 2023.

وبلغت أرباح "سالك" قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء 377 مليون درهم خلال الربع الأول من 2024، بزيادة 8.4% على أساس سنوي.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، سجلت "سالك" إيرادات إجمالية قياسية بلغت 562 مليون درهم بزيادة 8.1% على أساس سنوي، وهو أعلى عدد رحلات مولدة للإيرادات في الربع الأول منذ تأسيس الشركة، حيث شهدت الشركة ارتفاعاً في عدد الرحلات المولدة للإيرادات إلى 122.8 مليون رحلة.

كما ارتفعت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي تمثل 87.4% من إجمالي الإيرادات، بنسبة 8.1% على أساس سنوي لتصل إلى 491 مليون درهم.

وبحسب البيان، تأتي هذه النتائج بفضل استمرار النمو القوي في قطاع السياحة وزيادة نسبة المقيمين، حيث تظل دبي وجهة جذابة للزوار والمقيمين الجدد.

وشهد إجمالي عدد الرحلات، بما في ذلك الخاضعة للخصم، التي أٌجريت عبر بوابات سالك الثماني نمواً بـ6.2% في الربع الأول على أساس سنوي، مدفوعة بحركة الأنشطة التجارية والسياحية المتواصلة في دبي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com