فوكسكون
فوكسكون Shutterstock

أرباح "فوكسكون" تصعد 72% بدعم من الذكاء الاصطناعي

ارتفع صافي ربح شركة "فوكسكون" التايوانية للإلكترونيات، بنسبة 72% في الربع الأول من العام الجاري، مسجلاً 22.01 مليار دولار تايواني (679.3 مليون دولار أميركي)، مقارنة مع 12.82 مليار دولار تايواني (395.7 مليون دولار) خلال الربع المماثل من العام السابق.

وأرجعت "فوكسكون"، الموردة لشركة "أبل"، الزيادة إلى الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي، وتحقيق انطلاقة قوية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، ومع ذلك كان النمو أقل من المتوقع.

نتائج الأعمال

بلغت ربحية السهم للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام 1.59 دولار تايواني (0.049 دولار أميركي)، من 0.93 دولار تايواني (0.012 دولار) خلال الربع نفسه من العام الماضي.

ورغم أن الأرباح في الربع الأول جاءت دون توقعات المحللين البالغة 29.31 مليار دولار تايواني (905.3 مليار دولار)، إلا أنها كانت مرتفعة للربع الثالث على التوالي.

وتراجعت الإيرادات بنسبة 9% في الربع الأول إلى 1.32 تريليون دولار تايواني ( 40.74 مليار دولار أميركي)، مقابل 1.46 تريليون دولار تايواني (45.06 مليار دولار) خلال الربع نفسه من العام السابق.

شكلت الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بما في ذلك الهواتف الذكية في الربع الأول 48% من إيرادات فوكسكون، بينما ساهمت المنتجات السحابية والشبكية، بما في ذلك الخوادم، بنسبة 28%، حسب رويترز.

وبلغت الأرباح التشغيلية في الربع الأول 36.8 مليار دولار تايواني (1.13 مليار دولار)، بانخفاض بنسبة 9% على أساس سنوي.

توقعات الشركة

توقعت "فوكسكون" نمو إيرادات الربع الثاني بما يتماشى على نطاق واسع مع التوجيهات السابقة، وأكدت توقعاتها بارتفاع إيرادات العام الجاري بأكمله بدعم من ازدهار الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي.

وقال المتحدث باسم "فوكسكون" جيمس وو: "نتوقع أن يؤدي الطلب القوي على خوادم الذكاء الاصطناعي إلى سوق ضخمة جديدة، ولهذا السبب نحن متفائلون بشأن هذه الصناعة".

وفي بيان منفصل، أعادت الشركة، التي تأثرت أرباحها العام الماضي، بسبب تخفيض قيمة قدره 17.3 مليار دولار تايواني (533.88 مليون دولار) متعلق بحصتها البالغة 34% في "شارب كورب"، تأكيد التزامها بالشركة اليابانية للمنتجات الإلكترونية، واصفة إياها بأنها مورد مهم، بحسب رويترز.

كما ذكرت الشركة أنها تعتزم التعاون بشكل أكبر مع شارب في مجالات المنتجات الذكية للأشخاص والمركبات والمنازل، لاغتنام الفرص الجديدة في ثورة تكنولوجيا خوادم الذكاء الاصطناعي.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com