أرباح "فوري" المصرية "الزميلة" لـ"ADQ" الإماراتية تقفز 135%

لافتة تحمل شعار شركة فوري
لافتة تحمل شعار شركة فوري Fawrypayments facebook
ارتفعت أرباح شركة "فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية" -أكبر شركة مدفوعات في مصر- خلال الربع الأول من 2024 بنسبة 135% على أساس سنوي، بدعم نمو الإيرادات وزيادة الفوائد الدائنة.

وأوضحت الشركة التي تمتلك فيها القابضة ADQ الإماراتية نحو 12% (شركة زميلة) في إفصاح لبورصة مصر اليوم، أنها سجلت صافي ربح بلغ 333.7 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 142.05 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام السابق.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع إيرادات النشاط خلال الفترة إلى 1.087 مليار جنيه، مقابل إيرادات بقيمة 675.69 مليون جنيه.

وخلال الفترة، حققت الشركة فوائد دائنة بقيمة 148.53 مليون جنيه، مقابل فوائد بلغت 87.98 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2023.

وحققت الشركة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري أرباحاً من فروق تقييم العملة الأجنبية بقيمة 13.72 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 11.7 مليون جنيه.

وفي الربع الأول من العام الجاري، بلغ إجمالي قيمة المدفوعات 116.2 مليار جنيه، بزيادة سنوية قدرها 69.4%.

أعمال القطاعات

وأظهرت نتائج أعمال الشركة، نموًا في جميع قطاعات الأعمال، إذ وصلت الإيرادات إلى 1.1 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2024، بزيادة سنوية قدرها 60.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مدفوعة بتوسيع نطاق الخدمات وخفض التكاليف.

كما ارتفعت إيرادات قطاع المدفوعات الرقمية البديلة بنسبة 27.8%، مدفوعة بتوسيع شبكة التجار وزيادة عدد نقاط البيع، وهي أعلى نسبة نمو يسجلها القطاع منذ فترة الربع الثاني من عام 2020، بفضل مواصلة الشركة التوسع بشبكة التجار وزيادة عدد نقاط البيع، مع زيادة المشاركة مع العملاء والتجار لتعزيز نشاط نقاط البيع الحالي، وكذلك لزيادة في متوسط قيمة المدفوعات نتيجة زيادة أسعار بعض القطاعات.

كما زادت إيرادات قطاع الخدمات المصرفية بنسبة 80.2% مدفوعة بتقديم منتجات وخدمات جديدة، مثل القروض الرقمية والحسابات الجارية، وارتفعت إيرادات قطاع الخدمات المالية بنسبة 101.3%، مدفوعة بتقديم منتجات وخدمات تأمينية جديدة.

وسجلت إيرادات قطاع التكنولوجيا وحلول سلاسل الإمداد والتوريد نموًا بنسبة 91.3%، و70.4% على التوالي مدفوعة بتقديم حلول رقمية جديدة للشركات.

توسعات الشركة

ومنذ أيام أعلنت فوري أنها تتفاوض مع شركة إماراتية لتفعيل خدمة الحوالات الخارجية، وذلك بالإضافة إلى تفاوضها مع 6 شركات سعودية للتوسع، ويأتي هذا ضمن الخطوات التكميلية لتوسع الشركة في هذا المجال بالسوق السعودية.

وفي يوليو الماضي، أعلنت "فوري" عن بدء مباحثات مبدئية مع شركة المدفوعات السعودية التابعة للبنك المركزي السعودي، بشأن فرص الحصول على رخصة وشهادة لتقديم خدماتها في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com