رغم التخفيضات.. تراجع مبيعات "تسلا الصينية" 18% إلى 62 ألف سيارة في أبريل

أحد مباني شركة تسلا
أحد مباني شركة تسلاShutterstock
انخفضت مبيعات سيارات تسلا صينية الصنع، 18% الشهر الماضي على أساس سنوي، لتسجل 62167 وحدة، ويأتي ذلك بعد تراجع فصلي شهدته الشركة، في الربع الأول من 2024.

أعلنت جمعية سيارات الركاب الصينية (CPCA) اليوم الثلاثاء، أن تسليمات سيارات تسلا من طراز 3 وطراز Y من مصنعها، انخفضت 30.2% في أبريل، مقارنة بشهر مارس الماضي، نقلا عن رويترز.

ورغم ذلك، أظهرت البيانات أن إجمالي مبيعات سيارات الركاب في الصين، التي تعمل بالطاقة الجديدة، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والهجينة، ارتفعت 33% في أبريل على أساس سنوي، لتبلغ نحو 800 ألف وحدة، ما يدل على أن تخفيضات الأسعار والدعم الحكومي، يجذبان المستهلكين مرة أخرى.

يأتي ذلك بعد تراجع فصلي شهدته الشركة في الربع الأول من 2024، حيث أعلنت تسلا الشهر الماضي، أن تسليماتها العالمية في الربع الأول انخفضت للمرة الأولى، منذ ما يقارب 4 سنوات، بعد أن أخفقت تخفيضات الأسعار في تحفيز الطلب.

وسجلت الشركة أكبر تراجع فصلي في إيراداتها، خلال الربع الأول بعد انخفاضها 9% إلى 21.3 مليار دولار، من 23.32 مليار دولار في الربع المقابل من السنة الماضية.

وتعكس البيانات الأولية تقارير منفصلة قوية، من بعض العلامات التجارية للسيارات الكهربائية في الصين، حيث أعلنت شركة نيو عن زيادة تسليمات شهر أبريل بأكثر من الضعف، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، لتصل إلى 15620 سيارة، في حين قفزت مبيعات شركة BYD الصينية، بنسبة 48.97% على أساس سنوي في أبريل، لتبلغ نحو 312 ألف سيارة ركاب.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com