الوجبات الخفيفة ترفع أرباح "أغذية" الفصلية 32% لـ35 مليون دولار

متجاهلة تقلبات سعر الصرف
شعار مجموعة أغذية
شعار مجموعة أغذيةموقع الشركة
ارتفعت أرباح مجموعة "أغذية" خلال الربع الأول من العام الحالي 32% على أساس سنوي، مع ارتفاع إيرادات المجموعة متجاهلة تقلبات أسعار صرف العملات.

وأوضحت في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أنها حققت صافي ربح خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 127.6 مليون درهم (34.7 مليون دولار) مقابل أرباح بـ96.6 مليون درهم (26.3 مليون دولار) في الربع المقارن من العام الماضي.

وأشار البيان إلى أن النمو جاء بدعم قطاعات الوجبات الخفيفة والمياه والأغذية والأعمال الزراعية، لافتة إلى ارتفاع الأرباح رغم تحديات سوق الصرف الأجنبي، وفرض ضريبة الشركات في دولة الإمارات.

نمو الإيرادات

وارتفع صافي إيرادات المجموعة 22.6% على أساس سنوي إلى 1.45 مليار درهم بنمو 17.5% من الأحجام، و5.1% من التسعير، مع أداء قوي في جميع القطاعات، بالرغم من تحديات ظروف الاقتصاد الكلي العالمي.

ووفقاً للبيان، ارتفعت إيرادات المجموعة المعدلة لتأثير انخفاض قيمة العملة في مصر (-42.5 مليون درهم إماراتي) بنسبة 26.2% على أساس سنوي.

وتأثرت إيرادات الربع الأول من عام 2024 بشكل إيجابي بمبيعات تجارية سلعية لمرة واحدة بقيمة 120 مليون درهم إماراتي في قطاع الأعمال الزراعية.

وأوضحت "أغذية" أنه باستثناء هذا المبلغ لمرة واحدة، ارتفع صافي إيرادات المجموعة بنسبة 12.4% على أساس سنوي.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com