رئيس "العربية للطيران" يفصح لـ"إرم" عن توقعاته للقطاع لـ 2024

قال الرئيس التنفيذي لشركة العربية للطيران عادل علي، إنه يتوقع سنة جيدة للشركة وللقطاع بشكل عام، موضحاً أن الظروف الاقتصادية والسياسية العالمية في تقلب مستمر، مما يجعل من الصعب جداً التحكم في سوق السفر والسياحة، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك فإن التوقعات متفائلة، وذلك بسبب نمو الطلب عالمياً ومحلياً أكثر من المعروض، وهو ما يشير إلى أن النتائج الجيدة التي تم تحقيقها العام الماضي ستستمر للعام الجاري.

وفيما يتعلق بالبيانات المالية للشركة، أكد أن ما تم الإعلان عنه في التسعة أشهر الماضية كان جيداً للغاية، ومن المتوقع أن تكون النتائج المالية للعام بأكمله إيجابية.

وأضاف في تصريحات لـ إرم الاقتصادية على هامش مشاركته في مهرجان الشارقة لريادة الأعمال، أنه من المتوقع الإعلان عن نتائج الربع الرابع في 13 أو 14 الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بتعافي قطاع السفر من تداعيات جائحة كورونا، أكد عادل علي، أن قطاع السفر العالمي تعافى بشكل كلي وعاد إلى مستويات 2019 في نهاية 2023، بينما في منطقة الخليج وعلى وجه الخصوص في الإمارات العربية المتحدة، فإن القطاع تعافى بشكل كبير وتجاوز مستويات ما قبل الجائحة بشكل كبير.

وفيما يتعلق بالقطاع السياحي، أكد أن السياحة في الإمارات في تقدم مستمر، وهناك سياح من جميع دول العالم يأتون للسياحة في الإمارات، سواءً من الدول المحيطة أو من دول شرق آسيا أو الدول الأوروبية، إلى جانب الدول التي تشهد ظروفاً غير آمنة مثل روسيا وأوكرانيا.

وأكد أن العربية للطيران دشنت في نهاية 2023 خطوطا إلى تايلاند وبانكوك، وإلى بوكيت وهو سوق جيد وعليه إقبال جيد، ومن المتوقع أن ندشن خطا إضافيا قبل فترة الصيف إلى أثينا في اليونان، وكراكوف في بولندا، ومن المتوقع الإعلان عن المزيد من الخطوط مستقبلاً خلال العام الجاري.

Related Stories

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com