أردوغان: نستهدف رفع التبادل التجاري مع الإمارات من 20 إلى 50 مليار دولار

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن حجم التجارة بين بلاده والإمارات، تجاوز مستوى 20 مليار دولار، مشيرا إلى أن الهدف هو تجاوز 50 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، ممثلي شركات الاستثمار العالمية، بحسب بيان للرئاسة نشرته وكالة الأنباء التركية.

ودعا أردوغان، خلال اللقاء، الشركات الإماراتية للاستثمار في تركيا، مبيناً أن نحو 600 شركة برأسمال إماراتي تعمل في تركيا حاليا، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين تجاوز مستوى 20 مليار دولار.

ووصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، فجر الثلاثاء، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في زيارة رسمية.

ويرافق أردوغان في زيارته وزراء الخارجية هاكان فيدان، والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك، والدفاع يشار غولر، والصحة فخر الدين قوجة، والصناعة والتكنولوجيا محمد فاتح كاجر، والتجارة عمر بولات.

العلاقات الثنائية

وبحث أردوغان مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، العلاقات الثنائية بين البلدين، والعمل المشترك من أجل تحقيق أهداف الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، وتوسيع آفاق التعاون خاصة في المجالات التنموية، التي تعود بالخير والازدهار على البلدين وشعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم في دبي، الرئيس التركي الذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات، يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024، التي تشارك فيها تركيا ضيف شرف القمة هذا العام، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

ورحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس التركي، مؤكداً أن العلاقات الإماراتية - التركية شهدت تطوراً كبيراً ونوعياً خلال السنوات الماضية، خاصة على مستوى الاستثمار والتجارة والطاقة والتكنولوجيا والتنمية المستدامة وغيرها، ويعملان على البناء على هذا التطور من أجل مستقبل أفضل لعلاقاتهما، فيما أعرب الرئيس رجب طيب أردوغان عن شكره وتقديره، لاستضافة تركيا ضيف شرف القمة في دورة هذا العام.

وتطرق الجانبان إلى القمة العالمية للحكومات 2024، والموضوعات التي تناقشها، وأهميتها في رفد العمل الحكومي في العالم كله، بمزيد من الأفكار والرؤى الجديدة، لتطويره وتعزيز قدرته على التعامل مع تحديات الحاضر والمستقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.
إرم الاقتصادية
www.erembusiness.com